أعلنت سلطات الطوارئ الافريقية  في جنوب أفريقيا عن وفاة 63 شخصاً وإصابة أكثر من 40 آخرين اليوم الخميس 31 أغسطس 2023 ، أثراندلاع حريق في مبنى مكون من خمسة طوابق في وسط مدينة جوهانسبرغ . 

قال المُتحدث  روبرت مولودزي باسم جهاز الطوارئ، إنه تم تسجيل إصابة 43 شخصًا آخر في الحريق الذي اندلع في ساعات الفجر، وأشار إلى أن هناك احتمالًا لزيادة عدد القتلى، ووصف المبنى بأنه "مستوطنة غير رسمية".

At least 20 people have died in a fire that occurred in a five story building at the Corner of Alberts and Delvers street in the Johannesburg CBD.. over 40 people have been injured.

This is a developing story @TimesLIVE pic.twitter.com/MxMtWBlFmE

— Thabo Tshabalala (@Thabo_Tshaba) August 31, 2023

وأوضح مولودزي أن عملية البحث والانتشال جارية ويتحرك رجال الإطفاء عبر المبنى، مشيراً إلى أن الفريق انتشل 63 جثة حتى الآن، ومن المرجح أن تكون العديد من الجثث محاصرة بالداخل. وأضاف مولودزي أن طفلاً واحداً على الأقل كان من بين القتلى.

وقالت السلطات الأفريقية " أنه تم إخماد الحريق إلى حد كبير، لكن الدخان ما زال يتسرب من نوافذ المبنى الذي تحول إلى اللون الأسود في وسط المدينة ، كما تم تعليق خيوط من الأغطية والمواد الأخرى من بعض النوافذ. ولم يكن من الواضح ما إذا كان الناس قد استخدموا تلك الأشياء لمحاولة الهروب من الحريق أو ما إذا كانوا يحاولون إنقاذ ممتلكاتهم " .

وقال مولودزي إن المشردين انتقلوا إلى المبنى من دون أي اتفاقيات إيجار رسمية  ، حيث جعل  ذلك من الصعب تفتيش المبنى  وحسب شهود عيان إنه ربما كان هناك نحو 200 شخص يعيشون في المبنى ،مضيفاً  أن المبنى يقع في حي فقير في ما كان يشكل في السابق منطقة أعمال في المركز الاقتصادي بجنوب أفريقيا. 

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة نت

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

3 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق

استشهد 3 سوريين وأصيب آخرون جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد الأبنية السكنية بدمشق.

وذكر مصدر عسكري - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السورية، اليوم الأربعاء - أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق.

وأوضح المصدر أن العدوان أدى إلى "استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان".

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق داخل مخزن تجاري للمواد الغذائية جنوب بغداد.. فيديو
  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • حكم تاريخي بعد 90 جريمة اغتصاب على البستاني المزيف في جنوب أفريقيا
  • حكاية أغنية.. "بسم الله" أشهر أغاني النصر لحنها بليغ حمدي على سلم ماسبيرو وشارك في غنائها العاملين بمبنى الإذاعة
  • غضب بجنوب أفريقيا بعد اتهام مزارعين بقتل امرأتين ورميهما طعاما للخنازير
  • 3 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثامين أسرة مطعونة داخل حريق شقتين بالدقهلية
  • ارتفاع حصيلة القتلى في استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق إلى 3 أشخاص
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • وكالة الأنباء السورية: استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق