الخميس, 31 أغسطس 2023 11:58 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، تنفيذ عملية ضبطٍ في إحدى دوائر وزارة العدل بمحافظة النجف الأشرف.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف ألَّف فريق عملٍ، للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى أحد المُواطنين تتضمَّن تعرُّضه للابتزاز من مُوظَّفٍ يعمل في مُديريَّـة تنفيذ العباسيَّة”.

واوضح، ان “الفريق تحرى عن صحَّة المعلومات وبشـهـادة الـشهــود المتضمنة إقدام المُتَّـهـم على أخذ مبلغ الرشوة البالــغ 7 ملايين دينارٍ من قيمة الدين البالغ (30) مليون دينارٍ العائد للمُشتكي، مقابل تسهيل الإجراءات بالإضبارة التنفذيَّة، حيث تمَّ استحصال قرارٍ قضائيٍّ بحقّ المُتَّهم”.

واضاف، ان “الفريق، قام بالانتقال إلى مُديريَّة تنفيذ العباسيَّة، وضبط المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (307) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل، وسيق المُتَّهم بموجب محضر الضبط الأصولي لقاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر

تمكن المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني في الإمارات، من إنقاذ عائلة تعطل زورقها بسبب خلل فني على بعد 13 ميلاً بحرياً من خور الشارقة.

وأكدت قيادة الحرس الوطني، عبر "إكس"، أن "المركز حدد موقع الزورق وأرسل زورق البحث والإنقاذ لمجموعة حرس السواحل لتأمين العائلة وقطر الزورق المُعطل".

ودعت مرتادي البحر إلى ضرورة التأكد من سلامة وسيلتهم البحرية والتحقق من صلاحيتها بشكل دوري، والالتزام بالإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها ومعدات السلامة اللازم توافرها قبل وأثناء ارتياد البحر، والاتصال في الحالات الطارئة على خط الطوارئ البحري 996.

المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينقذ عائلة
تعطل زورقهم في البحر

تمكن المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني من إنقاذ عائلة، بعد تلقيه بلاغاً يفيد بتعطل زورقهم إثر خلل فني على بعد 13 ميل بحري من خور الشارقة، وعلى الفور تم تحديد الموقع و إرسال زورق البحث والإنقاذ لمجموعة حرس… pic.twitter.com/SQiZWxmcuq

— قيادة الحرس الوطني (@Uaengc) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الجامعة الوطنية لقطاع العدل تصعد ضد الحكومة وتواصل إضرابها الوطني
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • تطبيق الحسم من درجات المواظبة في غياب الخميس السابق لإجازة اليوم الوطني
  • عاجل | تطبيق الحسم من درجات المواظبة في غياب الخميس السابق لإجازة اليوم الوطني
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • الحكومة المحلية تبحث مع وزارة البيئة جهود الحفاظ على محمية بحر النجف