أعلن الجيش الأوكراني مقتل 6 جنود أثناء "تنفيذ مهام" على متن مروحيتين شرق البلاد، بينما أعلنت روسيا قصف أهداف للقيادة والمخابرات الأوكرانية في هجوم على كييف وُصف بالأعنف منذ شهور.

وقال الجيش الأوكراني في بيان: "الجنود القتلى كانوا ينفذون مهمات في قطاع مدينة باخموت الشرقية التي تسيطر عليها روسيا"، دون تفاصيل إضافية.



ودمرت المروحيتان وعُثر على الجثث في الموقع بالقرب من كراماتورسك، وهي بلدة كبيرة غربي باخموت في منطقة دونيتسك، بحسب موقع "أوكراينسكا برافدا" الإخباري.



طائرات مسيرة
وأبلغ مسؤولون روس في شبه جزيرة القرم عن مزيد من محاولات شن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ خلال الليل، بينما قال عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين: إن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه العاصمة. 

ذكرت وكالة الأنباء الروسية أن هجومًا بطائرة بدون طيار أوكرانية تسبب في حريق في مطار في بسكوف شمال غرب البلاد، مما أدى إلى اشتعال النيران في طائرتي نقل عسكريتين، وإلحاق أضرار بالعديد من الطائرات الأخرى.

والأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية قصف أهداف للقيادة والمخابرات الأوكرانية، وذلك بعد ساعات من هجمات واسعة بالمسيرات على مواقع داخل روسيا، بينها مطار عسكري.

وجرى تعليق أكثر من 40 رحلة جوية من مطارين غربي موسكو بسبب الهجوم الأوكراني.


يذكر أن روسيا أكدت أن الهجمات الأوكرانية بالمسيرات التي استهدفت مطارات عسكرية ومقاطعات روسية لم يكن لها أن تنجح من دون معلومات غربية، ولن تبقى بلا رد.

وأفادت وسائل إعلام روسية بتضرر العديد من طائرات الشحن الروسية في مطار بسكوف، جراء الهجوم الذي شاركت فيه نحو 15 مسيرة أوكرانية.

وفي وقت سابق، طالب وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بضرورة زيادة إنتاج وإصلاح معدات الرادارت المستخدمة في نظام الدفاع الصاروخي قبل نهاية العام، إذ جاءت هذه التعليمات مع ضربة جديدة داخل العمق الروسي نفذتها أوكرانيا عبر المسيّرات.

ويتبادل طرفا الصراع الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة، حيث أعلنت كييف الأربعاء، تعرضها لأعنف هجوم بالطائرات المسيرة منذ الربيع.

تطور ميداني 
إلى ذلك أكد هيئة الأركان الأوكرانية أنها حققت تقدما في الجبهة الجنوبية، مع مواصلة عملياتها الهجومية باتجاه مدينة ميليتوبول في مقاطعة زاباروجيا، التي تعد هدفا إستراتيجيا للجيش الأوكراني؛ باعتبارها بوابة إلى شبه جزيرة القرم.

ويذكر أن كييف أعلنت استعادة قرية روبوتين في إطار الهجوم المستمر جنوبا باتجاه مدينتي ميليتوبول وبرديانسك الخاضعتين للسيطرة الروسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا قصف قصف روسيا اوكرانيا مسيرات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة

 

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية،اليوم الثلاثاء،أن القوات الروسية، أطلقت النار 37 مرة بشتى أنواع الأسلحة، خلال الساعات الـ24 الماضية،على المناطق الحدودية في منطقتي تشيرنيهيف وسومي.

وذكرت القيادة العملياتية الأوكرانية،أنه في منطقة تشيرنيهيف، تعرضت مواقع هالاهانيفكا وبليشنيا وليونيفكا ويلين للنيران الروسية.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وبحسب التقارير الأولية،كان الجيش الروسي يطلق قذائف الهاون والذخائر شديدة الانفجار وطائرات بدون طيار.

وأشارت إلى تعرض عدة أماكن في منطقة سومي أيضا للقصف الروسي، مشيرة إلى أن القوات الروسية استخدمت المدفعية والطائرات بدون طيار ومدافع الهاون والذخائر شديدة الانفجار.

أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان مجموعة من القضايا الأمنية ومستقبل أوروبا والقانون الدولي وصيغة السلام.

 

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، في منشور على تطبيق تيليجرام، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء "بُذلت الكثير من الجهود لأجل هذه الزيارة.. أٌجريت محادثة مهمة حول مستقبل أوروبا والأمن والقانون الدولي وصيغة السلام".

وكان أوربان قد وصل إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن الكرملين ليس لديه توقعات من زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا نتوقع أي شيء وربما ليس من اختصاصنا التعليق على هذه القضية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وتابع "لقد تولت المجر رئاسة المجلس للاتحاد الأوروبي ومن الواضح أنه يتعين عليها أداء واجباتها، ولهذا السبب أعتقد أنه في هذه الحالة بالذات، سيكون التركيز على التزامات أوربان فيما يتعلق بمصالح بروكسل بدلا عن المصالح الوطنية للمجر".

وأكد بيسكوف أن أوربان معروف كسياسي يعرف كيف يدافع عن مصالح بلاده بطريقة صعبة للغاية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري بيرتالان هافاسي، في وقت سابق، إن أوربان وصل إلى كييف، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري إلى كييف بعد بدء الأنشطة العسكرية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميا.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا