وقّعت مؤسسة حياة كريمة بروتوكولاً بالتعاون مع جامعة السلام في الغربية؛ للعمل على تنمية المجتمع، بعقد العديد من البرامج التدريبية بمختلف كليات الجامعة والهادفة إلى تنمية وتطوير قدرات الشباب؛ لتأهيلهم لأسواق العمل خاصة المجالات التي تقدمها الجامعة بالمجان، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية من خلال العيادات الخارجية الخاصة بكليات طب الفم والأسنان والعلاج الطبيعي لكل محافظات الدلتا.

تفاصيل بروتوكول التعاون

وشمل البروتوكول الخدمات التي تقدمها كلية الفم والأسنان ومنها وحدات «عيادة الطوارئ والتشخيص - عيادة جراحة الفم والتخدير - عيادة علاج الجذور - عيادة اللثة - عيادة الأطفال - التركيبات الثابتة - عيادة الحشو»، إضافة إلى التشخيص والعلاج للحالات العادية وحالات الطوارئ لجراحات الفم وعلاج اللثة والجذور للأطفال والكبار، وتقديم كل خدمات التشخيص والأشعة، وعلاج اللثة، والحشو، وحشو أسنان الأطفال، والخلع، فضلاً عن التركيبات بأنواعها، وعلاج الجذور، والعمليات الكبرى والصغرى، وعمليات زراعة العظام، وزراعة الأسنان.

خدمات العلاج الطبيبي

وكذا الخدمات التي تُقدّمها كلية العلاج الطبيعي، والتي تتضمن الكشف والتقييم، تقديم الخدمات العلاجية وتشمل «الأشعة تحت الحمراء، وفوق البنفسجية، والموجات الصوتية، والتنبيه الكهربائي، والتمرينات العلاجية».

يأتي هذا التعاون بين مؤسسة حياة كريمة والجامعة لتعزيز مفهوم الصحة والشؤون الوقائية ومواجهة الأمراض المتوطنة، وتأكيد الرغبة في خلق بيئة صحية خاصة في مجال مكافحة التلوث، والحفاظ على البيئة من خلال حملات التوعية والندوات المختلفة.

وتعمل مؤسسة حياة كريمة على مواصلة عقد البروتوكولات التي تخدم جميع فئات المجتمع مع الجهات والمؤسسات التي يمكن من خلالها تلبية احتياجات المواطنين وتوفير كل سبل الدعم والمساعدة للمواطن المصري؛ لتوفير حياة كريمة له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة جامعة السلام الدلتا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حزمة متكاملة من الخدمات.. تعرف على أهداف مبادرة حياة كريمة

في 2 يناير عام 2019، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق مشروع تطوير القرى المصرية «حياة كريمة»؛ بهدف تحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

أهداف مشروع حياة كريمة 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة»، يهدف هذا المشروع إلى التدخل العاجل لتحسين جودة الحياة لسكان الريف المصري من خلال تحسين وتطوير 4584 قرية، التي تمثل 58% من إجمالي سكان البلاد.

وتتضمن الخدمات التي يهدف المشروع إلى تقديمها حزمة متكاملة من الخدمات الأساسية والبنية التحتية مثل تحسين الطرق ووسائل النقل، ونظام الصرف الصحي ومياه الشرب، وتوفير الكهرباء والإنارة العامة، إضافة إلى توفير الغاز الطبيعي وتطوير الوحدات المحلية، وتعزيز الخدمات الصحية والتعليمية.

تحقيق تنمية اقتصادية 

يتناول المشروع أيضًا التنمية الاقتصادية عبر إنشاء مجمعات صناعية، وتأهيل مهني للشباب، وتشغيل أهالي القرى في مشروعات توفر عوائد اقتصادية، بالإضافة إلى التدخلات الاجتماعية من خلال تحسين التعليم والقضاء على الأمية، وتوفير سكن كريم، وإجراء حملات توعوية وثقافية ورياضية، وتأهيل نفسي واجتماعي.

ويجرى تنفيذ المشروع بدءًا من المراكز الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية كمرحلة عاجلة، إذ جرى تحديدها في 50 مركزًا تقع في 20 محافظة، تشمل 1391 قرية و11087 عزبة وتابعا، بإجمالي استثمارات تصل إلى 150 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع حوالي 18 مليون مواطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل العقبات لسرعة تشغيل مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل كافة السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة
  • حزمة متكاملة من الخدمات.. تعرف على أهداف مبادرة حياة كريمة
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات
  • أماكن القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» غدا.. موجودة في 8 محافظات
  • «العاملين بالنيابات» توقع بروتوكولا لتبادل الخبرات مع اتحاد الشغالين بالمغرب
  • جنوب الدلتا للكهرباء توقع عقود تحصيل رسوم الخدمات للمخلفات الادارية لمحافظة الغربية
  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»