أطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي مجهودات مديرية الطب البيطري خلال شهر أغسطس والتي ضمت نتائج الحملات التي نفذتها بالاشتراك مع مباحث التموين والأحياء والمراكز والمدن وذلك في مجال التفتيش علي اللحوم وتمشيط الأسواق للتأكد من جودة وسلامة الأغذية بها  قبل طرحها للمواطنين والتي أسفرت عن تحرير ٢٩ محضر مخالفة وضبط ٣٣طن و٥٠٠ كجم مصنعات لحوم وهياكل دواجن ومقطعات لحوم وكبدة فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية غير صالحة للاستهلاك الأدمي .

كما أطلع محافظ الجيزة على مجهودات الطب البيطري المقدمة من خلال أدارة الطب الوقائي التي أسفرت عن تحصين ١١١ الف و٣٣١ رأس ماشية ضد حمي وادي المتصدع والحمي القلاعية ، وتحصين عدد ٤٢٨ رأس ماشية ضد أمراض “الجلد العقدي وجدري الضأن”.

وفي مجال إعمال مكافحة مرض أنفلونزا الطيور تم تحصين عدد ٢٨ الف و٣٩٧ طائر بلقاح أنفلونزا الطيور، وسحب عينات لعدد ٢٢ مزرعة للتأكد من خلوها من المرض مع عمل زيارات لعدد ٢٣ منزل لعمل تقصي بها ، إلي جانب استخراج ١٢٠ تصريح ذبح لعدد مليون و٢٥٠ الف طائر.

وفيما يخص إنجازات إدارة المجازر الحكومية تم ذبح عدد ٩٨٦٤ رأس ماشية ومليون و٥ الاف طائر .

وفي مجال الصحة العامة والامراض المشتركة تم عمل اختبارات بروسيلا باجمالي عدد ٣٦٤٣ رأس ماشية ، تحصينات بروسيلا باجمالي ٧٤٩ رأس ماشية ، مع إجراء اختبارات الدرن لعدد ٣٤٨٥ شملت " أبقار وجاموس " .

وفي مجال القوافل الطبية العلاجية  تم عمل قوافل علاجية مجانية بالجهود الذاتية ضمت مراكز ومدن " البدرشين ، العياط ، الصف " وذلك بالتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة إلي جانب عمل ورش تجريع وعلاج ٣٥٩٦ رأس ماشية بجانب عقد ٥٩ ندوة إرشادية لتوعية المربين شنلت مجالات لتوعية  ( أهمية التصحين ، الوقاية من الأمراض المشتركة ، مرض السعار ) .

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين مع عدم التهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة الحمى القلاعية مديرية الطب البيطري رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم

أعلنت محافظة الجيزة، منذ قليل، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

وأوضحت محافظة الجيزة، في بيان رسمي، أنه لن تزيد فترة قطع الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم 1 يونيو 2024.

وفي سياق متصل كانت قد أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن عودة العمل بتخفيف الأحمال بدءا من اليوم لمدة ساعتين فقط بدلا من ثلاث ساعات وذلك بالتنسيق بين وزراتى الكهرباء والبترول.

ونشرت الشركة منشورا على الصفحة الرسمية لها على «فيس بوك» أكدت أن مواعيد انقطاع الكهرباء ستكون من الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء.

اقرأ أيضاًمحافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم

عاجل.. التعليم تقرر منح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء

مقالات مشابهة

  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • بالمستندات.. توجيه عاجل من محافظة الجيزة بشأن قيم التصالح في مخالفات البناء