موسكو-سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إحباط عمل مجموعة تخريبية أوكرانية كانت تعتزم شن سلسلة من الهجمات الإرهابية على منشآت البنية التحتية العسكرية والطاقة الروسية في مقاطعة بريانسك.

وقال الجهاز في بيان اليوم نقلته وكالة سبوتنيك: “إن عناصر الجهاز وبالتعاون مع الحرس الروسي ووزارة الشؤون الداخلية أحبطوا أنشطة مجموعة تخريبية إرهابية أوكرانية، تضم أفراداً من جهاز الأمن الأوكراني وأفراداً عسكريين من المخابرات ومن العمليات الخاصة في وزارة الدفاع الأوكرانية”.

وأوضح الجهاز أن المخربين دخلوا روسيا بهدف شن سلسلة من الهجمات الإرهابية على منشآت البنية التحتية العسكرية والطاقة قبل أن يتم القضاء على اثنين منهم، واعتقال 5 وإصابة 3 في منطقة نافيلسكي بمقاطعة بريانسك.

وأشار الجهاز إلى أنه كان بحوزة أفراد المجموعة رشاشات أمريكية الصنع مزودة بكواتم صوت مع أجهزة متفجرة وعدد كبير من القنابل اليدوية وأجهزة الرؤية الليلية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية

ثمن طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني التشكيل الحكومي الجديد، مؤكّداً أنَّ الحقيبة الوزارية تضمنت أسماء وقامات لها باع واسع ورؤية فريدة، لافتًا إلى أنَّ الوزراء والمحافظين الجدد على قدر عال من الكفاءة والخبرة ما يجعلها قادرة على التعامل مع التحديات الموجودة بالقطاعات المختلفة، والعبور منها من أجل استمرار مسيرة البناء والنهضة.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني لـ«الوطن» إنَّ الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مسئولية مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي بدأته الدولة المصرية منذ سنوات، مشيرًا إلى أنَّ الوزراء الجدد عليهم سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني سواء في المحاور الثلاث، مؤكّدًا ضرورة الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية وتحسين جودة البنية التحتية.

ولفت إلى ضرورة وضع توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني على رأس برنامج الحكومة الجديدة، في شكل مشروعات قوانين وتشريعات تعرض على مجلس النواب، وإجراءات سريعة وناجزة تلبي احتياجات المواطن وقادرة على تحقيق مبدأ التكامل في الرؤى للاستجابة والتعامل مع التحديات الداخلية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • روسيا: القبض على عميل لمنظمات أوكرانية متطرفة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات