انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اقتحام منزل الرئيس علي غابون، وقد عثر فيه على حقائب مليئة بالأموال.

غوتيريش يدين الانقلاب في الغابون

ويظهر في الفيديو حقائب عديدة مليئة بحزم من الأوراق النقدية والفرنك الأفريقي والدولار واليورو.

The new nationalist leadership of Gabon, on searching the home of the son of the ousted puppet president Ali Bongo, uncovered a hoard of illicit cash, looted from the oil-rich state.



The Bongo family has ruled Gabon for over five decades — and for just as long, they have been… pic.twitter.com/Irj8evq6a4

— The Communists (@CPGBML) August 30, 2023

وكتبت إحدى الناشطات عبر منصة X (تويتر سابقا) تعليقا على الفيديو: "يحتاج الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي ماكرون إلى رؤية ذلك. عشرات الملايين من العملات التي تم العثور عليها في منزل الرئيس السابق للغابون. هما يدعمان الزعيم الفاسد علي بونغو بينما يجب حبسه لسرقة الشعب".

The US president Joe Biden in French president Macron need to see this. The tens of millions of currency found in the former president home of Gabon. And they support the corrupt leader Ali Bongo should be locked up. For robbing the people .pic.twitter.com/izibH5f2vL

— Don Salmon (@dijoni) August 31, 2023

وقال آخرون أن هذه الأموال عثر عليها في منزل يان نجولو، الذي يشغل منصب رئيس أركان نور الدين بونغو، الابن الأكبر للرئيس بونغو.

وتم تقدير قيمة الأموال التي عثر عليها بـ4 مليارات فرنك أفريقي (6.6 مليون دولار).

WATCH: Cash worth 4 billion CFA ($6.6 million) that was discovered at Yann Ngoulou's home. He serves as Nourredine Bongo's chief of staff. Nourredine is the eldest son of Ali Bongo, the former president of Gabon. pic.twitter.com/KChCEWQl0L

— THE TRUTH PANTHER (@TheTruthPanther) August 31, 2023

يذكر أنه صباح يوم أمس الأربعاء 30 أغسطس، وفور إعلان الهيئة الوطنية المكلفة بالانتخابات عن إعادة انتخاب بونغو رئيسا لولاية ثالثة بحصوله على نسبة 64,27 % من الأصوات في الانتخابات الأخيرة، أعلنت مجموعة من العسكريين في بيان تلي عبر التلفزيون "إنهاء النظام القائم"، بما في ذلك إلغاء نتائج الانتخابات وحل كل مؤسسات الجمهورية، إضافة إلى إغلاق الحدود "حتى إشعار آخر".

وأعلن الانقلابيون أنهم قرروا بالإجماع تعيين بريس أوليغوي نغويما رئيسا للبلاد خلال الفترة الانتقالية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الغابون

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر حتى هذه اللحظة هي الدولة المستقرة في المنطقة، ونحرص كحكومة وقيادة سياسية وكل الجهات على استدامة الأمن والاستقرار داخل الدولة خلال الفترة الجارية.

أضاف في كلمته خلال لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «نحرص بالتأكيد على ضمان مقدرات الأمن القومي، الذي لا يقتصر على الأمن العسكري، وإنما السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتنموي للدولة بكل الأبعاد الموجودة».

وتابع: «نحرص كل الحرص في ظل الأحداث الجارية على ضمان تقديم كل الخدمات الأساسية والمتطلبات المعيشية للمواطن المصري بأقل قدر من الأعباء التي من الممكن أن تلقى عليه في ظل حجم التحديات التي نواجهها».

مقالات مشابهة

  • هل تنجح ياسمين رئيس وأسماء جلال في العثور على "فستان أبيض"؟
  • بالفيديو: انتشال جثة شهيدة في منزل بصور دمرته غارة إسرائيلية قبل أيام
  • بالفيديو... إسرائيل تستهدف المعيصرة في كسروان للمرّة الثانيّة
  • في المغرب..اختفت أسبوعين وعثروا عليها معلّقة في شجرة
  • رئيس الوزراء: مصر دولة مستقرة في منطقة مليئة بالصراعات
  • مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات
  • بالفيديو.. مقتل 8 إسرائيليين في إطلاق رصاص بيافا
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات.. عاجل
  • بالفيديو.. تل أبيب تحت النار.. عاجل