أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، تعيين الدكتور ديفيد شميدت، في منصب رئيس الجامعة.

ويتمتع الدكتور شميدت، بخبرة تمتد لـ33 عامًا في القيادة الأكاديمية التنفيذية وعضوية هيئة التدريس، وذلك في مجموعة واسعة من المؤسسات الدولية، بما في ذلك جامعة ويسكونسن. قبل

وشغل الدكتور شميدت، قبل انضمامه إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، منصب رئيس الجامعة الأمريكية في دبي “AUD”، حيث قاد الجامعة خلال جائحة “كوفيد-19”، وأدار بنجاح إعادة الاعتماد “SACSCOC” للجامعة، وأطلق إستراتيجيات تسجيل جديدة.

وقال الدكتور شميدت: “يعد الانضمام إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في هذا الوقت مليئًا بالتحديات في وقت يمر فيه مشهد التعليم العالي بفترة مضطربة، وسأسعى للاستفادة من خبرتي في القيادة الإدارية لتوجيه الجامعة الشابة التي حققت الكثير في وقت قصير”.

وأضاف: “يتطلب المشهد المعدل للتعليم العالي اليوم نهجًا جديدًا، وأنا واثق من أن خبرتي الواسعة، جنبًا إلى جنب مع هيئة التدريس والموظفين المذهلين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ستساعد الجامعة على تحقيق أهدافها التي حددتها”.

وعمل الدكتور شميدت، أو درس في 16 جامعة مختلفة في 15 مدينة عبر خمس دول، وقد خدمته هذه الخلفية الثقافية والعالمية المتعددة في دوره كقائد يفكر بروح مستقبلية يلهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لاستغلال الفرص للتعلم والتعاون الدولي.

يحمل الدكتور شميدت، درجة الدكتوراه من جامعة سانت لويس، ودرجة الماجستير من جامعة ولاية أوهايو، ودرجة البكالوريوس من جامعة ويسكونسن.

وشغل شميدت منصب المنسق المؤسس لبرنامج فوكس للزمالة في مركز ييل للدراسات الدولية والمنطقة، وقاد معهد الدراسات العالمية في نظام جامعة ويسكونسن، حيث أنشأ إطارًا يؤكد أهمية التعليم الدولي في تعظيم فوائد التقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للولاية.

كتب شميدت بشكل واسع حول قضايا ما بعد الحرب العالمية الثانية المتعلقة بحقوق المرأة والتعليم في اليابان وكوريا الجنوبية، وحصل على منحة الزمالة الرئاسية من جمعية المسؤولين الدوليين (AIEA)، ومنحة بحث مؤسسة كوريا، ومنحة مومبوشو، وشارك أيضًا كزميل في معهد التعليم الإداري في جامعة هارفارد (IEM).

ويخلف الدكتور شميدت، البروفسور حسن حمدان العلكيم، الذي تقاعد بعد أكثر من عقد من الخدمة المتميزة كرئيس لـ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة جامعة مستقلة، ملتزمة بتعزيز المعرفة من خلال البحث المتطور والتدريس المبتكر والمشاركة المجتمعية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”

المناطق_نجران

انطلقت مساء أمس، فعاليات الخيمة النجرانية، ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024″، الذي تنفذه أمانة المنطقة، وذلك بساحة النافورة التفاعلية على طريق الملك سعود بمدينة نجران.

وكان لزوار المهرجان موعداً مع انطلاق الفعاليات التي تحتضنها الخيمة للتعرّف على ما تحويه من أركان وأجنحة تهدف إلى إحياء الموروث النجراني، ومنها المجلس النجراني الذي يستضيف كبار السن والمثقفين والشعراء، وجناح التراثيات، وجناح الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية، ومحاصيل التمور والحبوب والبُنّ، إلى جانب الفنون الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.

كما تنقل الخيمة الزائر إلى الماضي عبر الصور الذهنية التي تروي تاريخ الخيمة العربية وحضارتها الأصيلة، وأحيت الحنين إلى حياة البادية، والتمسك بالموروث القديم لما يشكله من موروث ثقافي لأبناء الجزيرة العربية، مثل: صناعة القهوة السعودية التي يُشكل حضورها في الخيمة رمزًا للكرم والضيافة، ومنتجًا ثقافيًّا مميزًا للمملكة.

عدسة “واس” رصدت انطباع الحضور المميز للخيمة النجرانية التي تفتح أبوابها للزوار على مدى أسبوع من الساعة الـ 5 عصراً وحتى الـ 10 مساءً.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد.. أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية