شبكة انباء العراق:
2024-07-08@03:43:56 GMT

ضبط أكبر كمية من المخدرات بتاريخ العراق

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

ضبط أكبر كمية من المخدرات بتاريخ العراق

شبكة أنباء العراق ..

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن ضبط 15 طن من المؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية في بغداد.
وقالت الوزارة في بيان ،انه” من من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الرقابية، ضبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية بالتعاون مع فريق من نقابة الصيادلة في وزارة الصحة ١٥ طناً من المؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية والتي دخلت العاصمة بشكل غير قانونية ضمن منطقة القادسية ببغداد”.


واضافت الوزارة في بيانها ، انها” القت القبض على المتهمين الذين ضبطت هذه المواد بحوزتهم، لحين إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة تصريف الأعمال نجيب العجي، أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، أهمية تعاون الجميع في مكافحة المخدرات التي تستهدف المجتمع بصورة عامة والشباب بشكل خاص.

وشدد على ضرورة تعريف المجتمع بمخاطر المخدرات من خلال الفعاليات والأنشطة التوعوية.

وقال "نحن في معركة مع الأمريكي وأذياله، والأمريكي يركز في اليمن على إفساد الشباب لأنه رأى زخم انطلاقهم في سبيل الله والوقوف ضد العدوان الأمريكي السعودي، فعمد على استهداف المناطق التي تُعد حاضنة للمشروع القرآني بالحشيش المخدر".

وأشاد نائب وزير الداخلية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في المكافحة والضبط وإعادة تأهيل من انخرطوا في هذا الجانب والذي يُعتبر دماراً وجريمة.

بدوره أكد مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العميد حسن الهادي على ضرورة تعاون المجتمع مع الأجهزة الأمنية في محاربة ظاهرة المخدرات التي تستهدف الجميع دون استثناء بما فيهم الشباب.

ودعا إلى تضافر جهود الجميع لمكافحة هذه الظاهرة المدمّرة للأفراد والمجتمعات، مستعرضاً بيان صادر عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، الإنجازات الأمنية في مكافحة وتهريب المخدرات.

وأكد البيان أنه تم ضبط أكثر من 26 طناً من الحشيش المخدر وأكثر من 148 ألف من الحبوب المخدرة وأربعة كيلو من الشبو.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط أكثر من أربعة كيلو هروين، وأكثر من 19 مليون أنبولة من الأدوية المخدرة، وكذا ضبط ألفين و366 متهماً بتهريب المخدرات، وارتقى 13 من منتسبي القوات المسلحة والأمن أثناء أداء واجبهم الوطني.

فيما كشف مدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر عن الترتيب لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات خلال الأسبوع المقبل.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العقيد عيبان الرضي، إلى أن قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية على قناعة في أن المخدرات في اليمن ليست تجارة وإنما جزء لا يتجزأ من الحرب التي تُشن على اليمنيين.

وأكدت إدارة مكافحة المخدرات استمرارها في التصدي لمافيا وعصابات المخدرات في الداخل أو الخارج وكشف كافة أساليب التهريب.

وكان وزير الإرشاد بحكومة تصريف الأعمال العجي ونائب وزير الداخلية وقيادات أمنية، افتتحوا معرض صور حول الإنجازات الأمنية التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وجهودها في منع تهريب المخدرات، إلى جانب ما يتضمنه المعرض من معلومات وبيانات وإحصائيات ومواد توعوية.

مقالات مشابهة

  • تنظيم ضبط تمويني بحق سيارة تقوم ببيع الخبز دون اعتماد رسمي
  • العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية في النصف الأول من العام
  • العراق أكبر مستورد للبضائع الأردنية للعام الثالث
  • ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  •  تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • العراق.. ضبط 230 شبكة مخدرات خلال 2024