ترأس وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الاجتماع التاسع عشر للجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.

واستعرض مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب حامد الزعابي، بنود خطة عمل مجموعة العمل المالي، والتقدم الذي أحرزته الإمارات في هذا الصدد، بالاستمرار في تفعيل قنوات التعاون الدولي من خلال طلبات المساعدة القانونية وطلبات التعاون القضائي الدولي، علاوة على توقيع المزيد من اتفاقيات التعاون القضائي الدولي.

غرامات مالية

وفي محور الرقابة والإشراف، واصلت الجهات الرقابية العمل وفقاً للنهج القائم على المخاطر، علاوة على التدابير والمخالفات الإدارية، حيث فاقت قيمة الغرامات المالية المفروضة على الشركات المخالفة منذ بداية العام، 210 ملايين درهم.
أما على صعيد العمل الوطني في محور الشفافية ومسجلي الشركات، فتابعت جهات الترخيص في الإمارات إجراءاتها لتعزيز امتثال الشركات لمتطلبات المستفيد الحقيقي.

المعاملات المشبوهة

وأشار الاجتماع إلى زيادة بـ 48% في التقارير عن المعاملات المشبوهة في النصف الأول من العام، الأمر الذي يعكس ارتفاعاً في إدراك القطاع الخاص لجهود التوعية التي تبذلها الجهات المعنية في هذا الشأن.
وفي محور تحقيقات غسل الأموال، عُرضت الزيادة في جودة وعدد القضايا المسجلة في هذا الشأن خاصة المرتبطة منها بسياق المخاطر في الدولة، كما استُعرضت الإحصائيات عن البلاغات والإحالات من قبل جهات إنفاذ القانون والإدانات والمصادرات في المرحلة الماضية، التي بلغت أكثر من 4 مليارات درهم في العامين الماضيين، كما ساهمت أجهزة إنفاذ القانون في الدولة في القبض على 387 مطلوباً دولياً، بالتعاون مع أجهزة إنفاذ القانون في العديد من دول العالم.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني عبدالله بن زايد الإمارات غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها

الوطن|متابعات

التقى وزير العمل والتأهيل عبد الله الشارف أرحومة بديوان الوزارة في مدينة سرت مع رئيس اللجنة الرئيسية للشركات المتعثرة والمنسحبة مفتاح احواس، وعضو اللجنة الرئيسية علي عامر، والأستاذ علي الحمري رئيس اللجنة المركزية للشركات المتعثرة والمنسحبة.

الاجتماع يهدف لمتابعة تنفيذ الحلول الجذرية لمشاكل العاملين بهذه الشركات، بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر وتعليمات رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد، بعد الموافقة على مقترح الوزارة بصرف ستة أشهر من المرتبات لكافة العاملين بها.

حضر الاجتماع المهندس أبو بكر فكيرين مدير مكتب الوزير، والمهندس أبو بكر يونس سالم مدير الشؤون الإدارية والمالية. وناقش المجتمعون وضع آلية عمل اللجان لتنفيذ الحلول الجذرية للعاملين بهذه الشركات، وفق الحلول التي قدمتها وزارة العمل والتأهيل لرئاسة مجلس الوزراء.

كما تابع الوزير خلال الاجتماع آخر أعمال اللجان المتعلقة بتجهيز حوافظ المرتبات للعاملين وآلية التواصل مع مندوبي الشركات والعمال لاستلام حوافظ مرتباتهم.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء
  • السوداني يرأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا للإعمار والاستثمار
  • نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة
  • نائب وزيرة التخطيط يترأس اجتماع اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة في مصر
  • «قوى عاملة» النواب تؤجل مناقشة مشكلة خدمات الحجاج
  • اجتماع اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة في مصر
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها
  • واشنطن بوست: الاستخبارات الأمريكية تتجسس على رسائل وطرود الأمريكيين
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • الأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بمنطقة القصيم