صدى البلد:
2024-07-06@06:55:05 GMT

غلق وتشميع 14 سنتر للدروس الخصوصية بالبحيرة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن مجموعات الدعم المدرسى بمختلف مدارس البحيرة تشهد اقبال متزايد بصفة مستمرة وسط أشادة كبيرة من أولياء الأمور, حيث تهدف المجموعات, تخفيف الاعباء عن كاهل أولياء الأمور وتيسيرا على أبنائنا الطلاب.

مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة نصف نقل بالبحيرة إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بصحراوي البحيرة

مشيرا إلى جميع المجموعات تشهد الإلتزام بكافة الضوابط والقواعد الخاصة بالقرار الوزارى رقم ٢٨ لسنة ٢٠٢٣ , وتنفيذ الاليات الخاصة بها ،  لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب وبسيط، وتعد المجموعات إختيارية وفي مختلف المواد الدراسية، للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل.


وأضاف وكيل تعليم البحيرة, إلى أنه تم تجهيز كافة القاعات الخاصة بتلك المجموعات بالمدارس وبداخل كل إدارة تعليمية ، مع إختيار أفضل المعلمين المتميزين والبارزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم المدرسي وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، وكذا بمختلف صفوف النقل.

وأضاف وكيل الوزارة أنه وبالتزامن مع إنتظام مجموعات الدعم المدرسى، يتم شن حملات يومية بجميع الإدارات التعليمية على مراكز الدروس الحصوصية بنطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها، وتشميعها تنفيذا لقرار محافظة البحيرة فى هذا الشأن.
حيث أسفر تنفيذ عدد من الحملات أمس الأربعاء 30 أغسطس عن غلق وتشميع عدد 14 سنتر بعدد 4 مراكز بالمحافظة على النحو التالى  5 مراكز بحوش عيسى و 3 مراكز بالمحمودية و ٣ أبو حمص و ٣ مراكز بأبو المطامير .
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على إستمرار وتكثيف الحملات والضرب بيد من حديد، لمواجهة أباطرة الدروس الخصوصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة أولياء الأمور حادث انقلاب سيارة نصف نقل مراكز الدروس مستوى الطلاب الدراسي

إقرأ أيضاً:

وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة

 

قال وكيل وزارة الخارجية السوداني المكلف من حكومة الانقلاب السفير حسين الأمين الفاضل، إنه بسبب تمرد الدعم السريع صار السودان من أكبر الدول المُصدرة للهجرة بعد أن كان من أكبر مستضيفي اللاجئين من دول الجوار.

القاهرة _ التغيير

و شارك السودان في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يومي ٣ و٤ يوليو ٢٠٢٤م بوفد برئاسة السفير حسين الأمين الفاضل، وكيل وزارة الخارجية المكلف بالإنابة، حيث القي كلمة السودان في الإجتماع.

وأشار  الأمين إلى نزوح ولجوء أكثر من خمسة عشر مليون سوداني من ديارهم، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، في المناطق التي تعرضت لاعتداءات المليشيا.

وطالب الوكيل المكلف بوضع المعالجات والتوصيات التي تتيح الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية وأن تراعي الدول المستقبلة للمهاجرين السودانيين بسبب الحرب التي فرضتها قوات الدعم السريع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان التي بُني عليها الاتفاق العالمي، وذلك بتسهيل مسارات الهجرة الشرعية عبر منح تأشيرات الدخول وإعادة تفعيل الاتفاقيات ذات الصلة وعدم الإعادة القسرية وتسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية، والاندماج في المجتمعات المستقبلة والتي هي مجتمعات شقيقة تربطنا بها وشائج العروبة والتاريخ.

وترأس السفير  الأمين الجلسة السادسة للمؤتمر  التي بحثت تجارب الدول العربية في رصد وتحليل البيانات الخاصة بالمهاجرين في المنطقة العربية والعمل على وضع سياسات تحكم عملية الهجرة مستقبلاً.

و قدم وفد السودان كذلك ورقة عن حقوق النساء والأطفال في مناطق الحروب والنزاعات، حيث عرضت الوضع الحالي الخاص بانتهاكات الدعم السريع ضد النساء والأطفال في كنموذج.

الوسومالحرب الدعم السريع السودان اللاجئين الهجرة

مقالات مشابهة

  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب سيارة بالبحيرة
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر انقلاب "موتوسيكل" في ترعة بالبحيرة
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة