قال الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، إن الأمم والأشخاص تقاس بملابسهم، حيث كان المصري القديم راقيًا في الزينة، حيث لم تقتصر الزينة في مصر القديمة على النساء فقط بل امتدت إلى الرجال.

الرعاية الصحية تكشف تفاصيل تفاصيل اعتماد مجمع الإسماعيلية كأول مجمع طبي (فيديو) أشرف عقبة: المواطن أصبح يحصل على الخدمات الصحية بمستوى راق (فيديو) الزينة عند المصري القديم

وأشار شاكر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن المصري القديم كان يستخدم عظام الحيوانات وريش وبيض النعام في عمل عقود، ثم بدء يستخدم المعادن كالذهب والفضة والزمرد.

وأوضح أن اللون الأزرق كان مرتبط لدى المصري القديم بالحظ، واللون الأخضر كان مرتبط لديه بالبعث والخلود، لافتا إلى أن الأقزام هم من كانوا يعملون في الزينة بمصر القديمة، نظرا لأنه بطيىء الحركة وعند محاولته لسرقة أي مجوهرات كان يسهل الإمساك به.

وكشف أنهم وجدوا في إحدى المقابر ان المرأة في مصر القديمة كانت تعرف قصة الشعر التي يطلق عليها “الرستا” وهى منتشرة خلال هذه الفترة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير الآثري المصري القديم عقود المصری القدیم

إقرأ أيضاً:

فضل شاكر.. مشاهدات أغنية "إيام الجاي" خلال يومين

سجل الفنان فضل شاكر بأغنيته الجديدة “إيام الجاي” أكثر من 600 ألف مشاهدة، خلال يومين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

 

كلمات أغنية إيام الجاي

“إيام الجاي”  من كلمات أحمد ماضي، ألحان فضل شاكر، توزيع: حسام صعبي.

وتقول كلماتها " عم عد الليالي اللي سهرتا لحالي... عم اتذكر حدا ناسيني...بعدو عقلبي غالي عم دور عخيالو..شو عامل بحاله من مدة ماعم يحكيني و لا بخطر عباله يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي ..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..اذا بعدو حبيبي...يسأل عني و ما يتركني بهالدنيا الغريبة مشتاق لضحكاته... حكياته و حركاته يا مين يرجعني لقلبه يتركني جواته لعيونه ردوني ...تردو لعيوني...ما بدي ابقى من دونه و لا يبقى من دوني يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي ..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..اذا بعدو حبيبي...يسأل عني و ما يتركني بهالدنيا الغريبة 

 

كان قد طرح فضل شاكر في يوليو الماضي أغنية بعلمي، التي اجتازت حاجز المليون مشاهدة، كلمات و ألحان : جاد شمس الدين توزيع و ميكس وماستر : حسام صعبي

 

وتقول كلماتها “بعلمي ناوي تكفي معي الدرب روحي الي سكنت فيها ما تفارقها شو صعبي لما منوثق ب قلب و يكون مطرح ابداً منو ثقة انا ضحي وانت بحبي تضلك تتجاهل عطيتك مشاعر اكتر ما بتستاهل قبل ما تحب لازم تعرف تتعامل روح انت روحي ما حدا بيسرقا”

 

مقالات مشابهة

  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • نفاد تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت (تفاصيل)
  • عمرو الفقي: «المتحدة» تستمد قوتها من تاريخ يتجاوز 150 سنة للإعلام المصري |فيديو
  • الدوري المصري بالنظام الجديد أم القديم في الموسم المقبل؟.. ثروت سويلم يُجيب
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • فضل شاكر.. مشاهدات أغنية "إيام الجاي" خلال يومين
  • باحث: ردود حزب الله منضبطة ولم يستخدم صواريخها وأسلحتها الاستراتيجية (فيديو)
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل