دربت إدارة خدمات الطلاب في تعليم المنطقة الشرقية أكثر من 260 سائق في المنطقة، وذلك ضمن جهودها في تعزيز القيادة الآمنة والسلامة بين سائقي الحافلات المدرسية.

وأوضح سعيد الباحص، المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، أن هذه الجهود تأتي في إطار جهود إدارة الشؤون المدرسية في رفع كفاءة القيادة الآمنة وتعزيز أخلاقيات العمل، وإجراءات الأمن والسلامة بين سائقي الحافلات المدرسية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.

أخبار متعلقة المرور يباشر حادث انحراف مركبة عن مسارها واصطدامها بمحل تجاري بالشرقيةنائب أمير الشرقية يقدم التعازي لعائلة "القحطاني"تعزيز الأمن والسلامة في النقل المدرسي

وقال تزامنًا مع ختام برنامج التدريب المعنون ”أخلاقيات العمل وجوانب ومعايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي“، الذي نظمته إدارة خدمات الطلاب بالتعاون مع ”رافد تطوير لخدمات النقل“، تم تدريب أكثر من 1200 سائق حافلة مدرسية في مدن مثل الخبر، الدمام، بقيق، القطيف، الخفجي، والنعيرية.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي شمل مجموعة من المحاور والنقاط التدريبية، إذ جرى تدريب السائقين على أنظمة القيادة الآمنة وإجراءات السلامة.

هذا بالإضافة إلى توفير تدريب على خطط الإخلاء والطوارئ والإسعافات الأولية، وتعريفهم بالنقاط العمياء وأهمية التعامل معها.

جانب من تدريب سائقي الحافلات المدرسية - اليوم

أدوات الأمن والسلامة داخل الحافلات

كما وفرت أدوات الأمن والسلامة داخل الحافلات، لضمان سلامة الطلاب أثناء تنقلهم المدرسي.

وبين أن هذه الجهود تأتي في إطار التركيز على سلامة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحمية لهم.

أيضا تعكس التدريبات الحثيثة والتوجيهات الدقيقة، التي يتلقاها السائقون، مع التزام إدارة خدمات الطلاب بتعليم المنطقة الشرقية في تعزيز ثقافة السلامة وتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة في نقل الطلاب المدرسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام تعليم المنطقة الشرقية حافلة مدرسية بتعليم المنطقة الشرقية الشرقية الحافلات المدرسية السعودية مدارس السعودية طلاب السعودية القیادة الآمنة الأمن والسلامة

إقرأ أيضاً:

مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة

 شاركت مندوبية فلسطين في انعقاد أول مؤتمر اقليمى لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، حيث بدأت اليوم، الأربعاء، أعمال المؤتمر المذكور.

 

ويشارك في المؤتمر، والذي سيستمر لمدة يومين، الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، وجميع أصحاب المصلحة المعنيين لاستعراض التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاق منذ اعتماده في العام ٢٠١٨ - كأول اتفاق تفاوضي بين الحكومات يعالج الهجرة الدولية بجميع أبعادها.

 

كما يشارك في تنظيم المؤتمر المنظمة الدولية للهجرة، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وجامعة الدول العربية، بالتعاون مع شبكة الأمم المتحدة الإقليمية للهجرة في المنطقة العربية.

 

وتشكل وفد دولة فلسطين من سعادة السفير مهند العكلوك - المندوب الدائم، والمستشار جمانة الغول من مندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • القبض على سائق عمومي سمح لابنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره
  • الأمن: القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره
  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى
  • افتتاح المؤتمر الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية