ترأس المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة لشهر اغسطس لعام 2023 لتفعيل ودعم منظومة الحماية، وذلك بحضور سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر هدى المغربي، ومدير الوحدة العامة لحماية الطفل نجوي ابراهيم، وحضور جميع أعضاء اللجنة من مديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن.

واستعرض الاجتماع عدد من المشكلات التي يواجهها الأطفال في المحافظة والتي تعد ظاهرة في كافة المجتمعات وتعاني منها الطفولة بشكل عام ومنها التسرب من التعليم وعمالة الأطفال غير القانونية والتسول لبحث أفضل الطرق لمعالجة تلك المشكلات، كما تم استعراض الخطة التنفيذية للانجازات الشهرية والتي تمثل الجانب الوقائي وضرورة تكاتف جميع الجهات كلا فيما يخصه لتقديم كافة سبل الدعم للارتقاء بمستوى الخدمات للأم والطفل.

ووجه محافظ الأقصر، خلال الاجتماع بتخصيص خط ساخن في كل مديريات الخدمات وكل مركز ومدينة ومديرية لسرعة التعامل والاستجابة مع بلاغات مشاكل الطفولة والأمومة العاجلة، كما أكد المحافظ على دعمه الكامل لدور رعاية الأطفال الأيتام موجها بالتنسيق بين جميع المديريات الخدمية لتقديم كافة الخدمات والتيسيرات لهم، كما وجه بضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية لخلق بيئة سليمة للأم والطفل سواء صحياً أو اجتماعياً بما يضمن تحقيق حياة كريمة لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقصر محافظ الاقصر

إقرأ أيضاً:

المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب

عقد الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد -مفتي جمهورية مصر العربية- اجتماعًا تحضيريًّا لمناقشة استعدادات دار الإفتاء المصرية للمشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

المفتي: الإلحاد قضية يلزم عنها الاضطراب والصراع النفسي والتجرؤ على الذات الإلهية مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق

حضر الاجتماع عددٌ من قيادات دار الإفتاء المصرية، من بينهم: الدكتور علي عمر الفاروق، رئيس القطاع الشرعي، والدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، والدكتور محمود شلبي، مدير إدارة المراجعة الشرعية، والدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، والدكتور مصطفى عبد الكريم، مدير البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء، والشيخ حازم داود، مدير إدارة التدقيق اللُّغوي، والشيخ محمود أبو العزائم، مدير التدريب بدار الإفتاء، والأستاذ محمد فاروق، المدير المالي، والأستاذ محمد فايد، مدير إدارة الإصدارات بدار الإفتاء.

استعرض المفتي خلال الاجتماع رؤيته لمشاركة الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرًا إلى أن الهدف ليس فقط عرض الكتب، بل المشاركة القوية من خلال العديد من الأفكار المبتكرة. من بين تلك الأفكار: مُقترح لإنتاج فيلم تسجيلي عن دار الإفتاء، وتنظيم ندوات متخصصة تضم علماء الدين والطب والاقتصاد والاجتماع والثقافة، إلى جانب تخصيص شخصية للمعرض يتم اختيارها من بين المفتين السابقين، وإنشاء متحف يعرض تاريخ الدار ويبرز شخصيات المؤثرين فيها.

كما تناول الاجتماعُ مقترحاتٍ لعمل بروتوكولات تعاون مع عدد من الهيئات ودُور النشر المشارِكة في المعرض، وإقامة صالون خاص لكبار الزوار، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة المعرض. بالإضافة إلى ذلك، ناقش فضيلة المفتي إمكانية طباعة بعض البحوث العلمية المتخصصة التي تستشرف المستقبل في ضوء المقاصد الشرعية، وإنشاء قاموس مصطلحات يضم أهم المصطلحات المتعلقة بالمذاهب، وإعداد شعار مميز لهذه المشاركة.

وأكد المفتي في تصريحاته أن دار الإفتاء حريصة كعادتها على المشاركة في هذا الحدث الثقافي الهام منذ سنوات، مشددًا على أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود الدار في نشر العلم الشرعي الصحيح والثقافة الوسطية والبناء الفكري للإنسان المصري، وتعزيز الحوار مع مختلف شرائح المجتمع.

واختتم المفتي الاجتماع بتأكيده على ضرورة الاستعداد الجيد لضمان تقديم مشاركة متميزة تعكس الدَّور المحوري لدار الإفتاء في نشر المعرفة وخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد
  • محافظ الأقصر يعلن صدور قرارات بإنشاء 23 نجعًا وعزبة بمركز الزينية
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • هيئة دوائية فرنسية: لا خطر من دواء بيفورتوس المخصص لحماية الرضع من التهاب القصيبات
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • أوقفته فى الجولة.. محافظ المنيا يتعهد بترميم منزل سيدة بعد مناشدتها له
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور