تشهد أسعار البيض والدواجن انخفاضات كبيرة في الفترة الأخيرة، فبعد أن وصل سعر كيلو الدواجن لـ 85 جنيهًا، انخفضت وسجلت 56 جنيهًا، وأسعار طبق البيض، انخفضت ووصل لـ 110 جنيهات.

صناعة الدواجن تكشف سرا جديدا غير الأعلاف لتراجع الأسعار .. فيديو أخبار التوك شو| انخفاض أسعار الدواجن.. طلب عاجل لـ محمد صلاح..

ومفاجأة بشأن الأرز على التموين

 

أكد سامح السيد رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاض في أسعار البيض، وأن السعر العادل للبيض يخرج من المزرعة بـ 110 جنيهات، ويصل لـ المواطن بـ 118 جنيهًا.

سعر الدواجن في المزرعة بـ 56 جنيهًا

 

وأوضح أن سعر الدواجن في المزرعة بـ 56 جنيهًا، ويصل لـ المواطن بـ 62 جنيهًا، وأن الفترة الحالية هناك سحب على البيض والدواجن بسبب السحب الشديد، وتواجد الكثير من المواطنين في المصايف.

وأكد أن هناك زيادة في المعروض، وأنه منذ فترة تحدث عن انخفاضات في أسعار الدواجن، واليوم الأسواق تشهد انخفاضات كبيرة في الأسعار.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن السلع الاستراتيجية، والأعلاف، نتج عن ذلك انخفاضات كبيرة بالأسواق.

 

ولفت إلي أن اليوم يتم انتاج 4 ملايين دجاجة يوميًا، وأن الفترة الماضية خرج عدد من مُربي الدواجن، ولكن اليوم من دخل في المنظومة أكثر من الذين خرجوا.

 

وأشار إلي  أنه يطالب بتحويل البيع الحي لـ المجمد، وأن بهذا الأمر سينخفض السعر لـ 15 جنيهًا مرة واحدة و "دول كثيرة بالعالم لا تقوم بالذبح في المحلات، لآن هذا تلوث بيئي، وأن هذا ينتج عن ارتفاع في الأسعار، بسبب الوفيات، و الأرباح".

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن كيلو الدواجن سعر كيلو الدواجن البيض البيض والدواجن أسعار البيض والدواجن صناعة الدواجن جنیه ا

إقرأ أيضاً:

اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق

كتب- عمرو صالح:
كشف ماهر نسيم عضو اتحاد منتجي الدواجن، وبيض المائدة عن أسباب ارتفاع أسعار البيض خلال الساعات الأخيرة.

وقال "نسيم"، لمصراوي إن سبب ارتفاع أسعار البيض يرجع لارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن الموجات الحارة المتعاقبة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية تسببت في حالة من العزوف لدى الدواجن عن تناول وجبات الطعام بالشكل المعتاد مما أدى لقلة الإنتاج من البيض.

وتابع: "كما تسببت ارتفاع درجات الحرارة في نفور عدد كبير من الدواجن داخل المزارع الأمر الذي أثر بشكل سلبي على إنتاج البيض".

وكانت أسعار كرتونة البيض باختلاف النوع قد شهدت ارتفاعا خلال تعاملات اليوم السبت، مقارنة بأسعار أمس، وسجلت كرتونة البيض البلدي: 169.82 جنيه، بزيادة 5.47 جنيه بينما سجلت كرتونة البيض (متوسط السعر باختلاف النوع): 160.65 جنيه، بزيادة 11 قرشا.

اقرأ أيضا:
انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر

مقالات مشابهة

  • في بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض الاثنين 1-7-2024 بمحافظة البحيرة
  • ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق.. بكام الفراخ ؟
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • أسعار البيض اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق
  • انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم
  • في بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29 يونيو 2024.. البانيه بـ 220 جنيها
  • آخر تحديث.. أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق المحلية