أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، استمرار جهود المحافظة بالتعاون مع جامعة مطروح في خدمة المجتمع المحلى  وتنميته وخاصة الحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها المصدر الاقتصادى للعديد من أهالي مطروح.

 أوضح محافظ مطروح، أنه تم تنظيم قافلة بيطرية مشتركة بقرية فوكة لتوقيع الكشف الطبى البيطري على الثروة الحيوانية.

وصرح الدكتور سعد جويلي مدير عام الطب البيطري بمطروح، بأنه في إطار مبادرة حياة كريمة لخدمة المجتمع تم تنظيم قافلة طبية بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري بمطروح، وكلية الطب البيطري جامعة مطروح وذلك بمقر الوحدة البيطرية بفوكة.

 حيث قامت القافلة بتوقيع الكشف علي عدد من الحيوانات بإجمالي ٧٣ حالة  شاملة ٥٠ حالة أمراض باطنة و٣ حالات جراحية و تناسلية و٢٠ حالة مكافحة طفيليات داخلية في الأغنام.

من ناحية أخرى وفى إطار الحرص على المتابعة والتفتيش والرقابة المستمرة على منتجات اللحوم المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وبالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين تمكنت اللجان من ضبط إجمالي 40 كجم لحوم ضأن مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر بالوقائع وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونيا والحملات مستمرة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

محافظ مطروح يؤكد على استمرار الجهود بالتعاون مع الجامعة لخدمة المجتمع المحلى IMG-20230831-WA0006 IMG-20230831-WA0027 IMG-20230831-WA0002 IMG-20230831-WA0003 IMG-20230831-WA0004 IMG-20230831-WA0005 IMG-20230831-WA0000 IMG-20230831-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح جامعة مطروح مديرية الطب البيطري كلية الطب البيطري محافظ مطروح IMG 20230831

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وأشار الى أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق، كما أشار أيضا الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل إطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".

وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها، وكذلك تولي وزارة المالية معالجة ضمان شراء الخدمات من المستثمرين".

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال إزالة أشجار "المسكيت" في مسقط
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • مدرس بـ«الطب البيطري»: زيادة إصابة الحيوانات بمرض اللسان الأزرق في الصيف
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية