صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@01:28:26 GMT

حدث مع أتليتكو.. 10 أهداف بنسبة استحواذ 44%

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «جلوب سوكر» توقع اتفاقية مع «الليجا» «6 نجوم» ينتظرون «تقرير المصير» قبل غلق «الميركاتو»!


تمكّن أتليتكو مدريد من الانتصار بنتيجة كاسحة على منافسه رايو فايكانو في ختام الجولة الثالثة من الليجا، واكتسحت فرقة المدرب سيميوني المنافس بسباعية نظيفة، جعلت الفريق العاصمي صاحب أقوى خط هجوم في الدوريات الخمسة الكبرى بـ10 أهداف (متساوياً مع موناكو الفرنسي).


وقد كان الاستثناء في فوز أتليتكو الكاسح هو أنّه لم يكن الطرف الأكثر استحواذاً في اللقاء، ورغم أنّ أسلوب الفريق المتعارف عليه هو الدفاع وترك الاستحواذ للمنافس، إلا أنه من الصعب أن يسجل أي فريق 7 أهداف دون أن يستحوذ أكثر من المنافس، وقد بلغ استحواذ أتليتكو مدريد في اللقاء 44% فقط، مقابل 56% لرايو فايكانو، غير أنّ كتيبة المدرب سيميوني سددت 17 مرة في المباراة، منها 10 على المرمى. في حين أنّ فايكانو سدد 12 مرة منها 3 على المرمى فقط.
وأظهرت الأرقام نجاعة عالية للاعبي المدرب سيميوني، حيث سجلوا 7 أهداف من 10 تسديدات على المرمى فقط بنسبة 70% من الفرص، وتفوق فايكانو على مستوى الركنيات بـ8 مقابل 3. كما كان صاحب التمريرات الأعلى بـ477 تمريرة ونسبة دقة 78%، بينما أتليتكو مرر 386 تمريرة بدقة 74%.
وأظهرت الأرقام أنّ أتلتيكو مدريد (57 هدفاً) يأتي في المركز الثاني كأقوى خط هجوم في الدوريات الخمسة الكبرى بعد بوروسيا دورتموند الألماني الذي سجل 60 هدفاً حتى الآن. ويتفوق سيميوني على جوارديولا الذي سجل مانشستر سيتي معه 53 هدفاً خلال العام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني موناكو

إقرأ أيضاً:

البرازيل.. انتصار غير مقنع على الإكوادور

عادت البرازيل للانتصارات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بفوز باهت 1-0 على الإكوادور، أمس الجمعة، بفضل هدف في الشوط الأول من رودريغو مهاجم ريال مدريد.

وبعد سلسلة من الهزائم في 3 مباريات متتالية بالتصفيات، فعلت البرازيل ما يكفي للفوز الذي قاد بطل العالم 5 مرات للمركز الرابع في الترتيب بـ10 نقاط.
ويتأخر الفريق بفارق 8 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة، ويتقدم بنقطتين فقط على الإكوادور صاحبة المركز السادس والأخير الذي يضمن لصاحبه التأهل لنهائيات 2026.
وفي أول مباراة بعد الهزيمة المخيبة للآمال أمام أوروغواي في دور الأ8 في كأس "كوبا أمريكا"، قدمت البرازيل أداءً باهتاً آخر واستحوذت على الكرة لكنها فشلت في صنع فرص واضحة طوال المباراة.
وأخطأت البرازيل في العديد من التمريرات وعانت من صعوبة في الهجوم، إذ لم يكن لديها أفكار حول كيفية اختراق دفاع الإكوادور الصلب.

مباراة وداع #سواريز تنتهي بالتعادل أمام #باراغواي #Suarez https://t.co/fQk3zxJyQm

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وظهرت الإكوادور بأداء قوي للغاية في الضغط البدني الشرس من خلال 3 مهاجمين أقوياء، مما جعل لاعبي البرازيل يشعرون بعدم الارتياح في تبادل الكرة، كما لم يكن لديهم أي مساحة تقريباً لدخول منطقة الجزاء، مما أجبر أصحاب الأرض على تناقل الكرة أفقياً حول منطقة الجزاء واللجوء للتسديد البعيد.
ولم تسدد البرازيل سوى مرتين على المرمى في الشوط الأول عن طريق رودريغو الذي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 بعد أن سدد كرة من عند حافة منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع والقائم الأيمن وسكنت شباك الحارس.

وكادت الإكوادور أن تدرك التعادل في هجمة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة لكن المدافع غابرييل ماغاليس، تصدى لمحاولة موزيس كايسيدو في الدقيقة الأخيرة من الشوط عندما أبعد الكرة من على خط المرمى.
لكن أداء البرازيل كان أسوأ في الشوط الثاني، وكانت تسديدة من فينيسيوس جونيور الوحيدة على المرمى خلال 45 دقيقة باهتة للغاية وسط صيحات الاستهجان مع صفارة النهاية.
وقال رودريغو لمحطة غلوبو البرازيلية: "كنا بحاجة إلى هذا الفوز، لا يهم إن كان سيئاً أم لا، سعيد بالفوز والتسجيل وأتمنى أن يساعدنا ذلك على التحسن والتقدم إلى المستوى الذي نريد الوصول له في المستقبل".
وتواجه البرازيل منتخب باراغواي في أسونسيون يوم الثلاثاء المقبل، فيما تستضيف الإكوادور منتخب بيرو في كيتو قبلها بيوم واحد.

مقالات مشابهة

  • تامر خليل: غزل المحلة أنهى ملف حراسة المرمى بأفضل شكل ممكن
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • تصفيات آسيا ترفض التوقعات!
  • البرازيل.. انتصار غير مقنع على الإكوادور
  • "إنجاز تاريخي" ريال مدريد يحتفى مع كريستيانو رونالدو بعد تسجيله الهدف رقم 900
  • ريال مدريد يهنئ رونالدو بوصوله إلى الهدف رقم 900 .. صورة
  • تدريبات قوية لحراس المرمى في مران الزمالك
  • الأهداف الجميلة..«ريمونتادا فائقة النجاح» لـ «الأبيض» بـ«31% استحواذ»
  • الكويت تعود من الأردن بـ «النقطة الثمينة»
  • إسبانيا تصطدم بـ «حارس»!