وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على غلق محل بناحية زاوية رزين مركز منوف ملحق به طلمبات رصيف لبيع السولار والبنزين، وذلك لتجميعه 500 لتر سولار و500 لتر بنزين 80، بغرض بيعها بالسوق السوداء ومزاولة النشاط بدون ترخيص، ومخبز سياحى حر بناحية سلامون بحري مركز الشهداء لتجميعه دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية ومزاولة النشاط بدون ترخيص، ومصنع خل بناحية بندر منوف لمزاولة النشاط بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

جاء ذلك بناءً على مذكرة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، بشأن مرور اللجان المشكلة من إدارة الرقابة التموينية للتفتيش على المحلات والأسواق والمخابز لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة.

غلق مخابز بلدية في محافظة المنوفية

وفي ذات السياق، وافق المحافظ على غلق 3 مخابز بلدية بمركزى تلا والسادات لمدة شهر، وآخر لمدة شهرين بمركز السادات كعقوبة إدارية لمخالفتها اللوائح والقوانين والتوجيهات الوزارية أرقام 30 لسنة 2017 ، و37 لسنة 2020 بإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن.

محافظ المنوفية يشدد على تكثيف الحملات التموينية

وشدد محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات تموينية مخالفات محافظة المنوفية مخالفات بالمنوفية

إقرأ أيضاً:

احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد قانون تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقوبة ضد من يرتكب مخالفة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بدون الحصول على ترخيص.
وفي هذا الصدد، نص القانون على أنه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من باشر نشاطا من الأنشطة الخاضعة لأحكام هذا القانون دون أن يكون مرخصاً له لذلك.

ووفقا للقانون  يضع مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، بعد التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة وقواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر أو قواعد وضوابط مزاولة النشاطين معاً ومعايير الملاءة المالية التي تلتزم بها الشركات بحسب النشاط المرخص لها به.

مقالات مشابهة

  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • بيع 7.5 مليون طن مواد بترولية وتصدير 1441 طناً للخارج
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة