صدى البلد:
2024-07-01@18:48:19 GMT

عشوائية التوكتوك تزعج سكان حدائق المعادي

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

استغاث سكان منطقة حدائق المعادي، من ظاهرة التوكتوك وامتهان الأطفال تحت السن القانوني العمل بها، وانتشار البلطجة والتصرفات المشينة. 

واستاء سكان شارع الثورة ومنطقة المطبعة من العشوائية، وافتعال مشكلات بين سائقي التوكتوك والشجار بألفاظ سيئة تزعج الأهالي.

وطالب الاهالي المسئولين بايجاد حل عن انتشار التوكتوك بصورة سلبية، وما يترتب عليه من إزعاج للسكان.

ويقدم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة “بين الناس” حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملهاش الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.


ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكواهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العشوائية حل مشاكل المواطنين مشاكل المواطنين

إقرأ أيضاً:

96 % من العمانيين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعي

كشف استطلاع حول «استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي» أن 96% من العمانيين استخدموا تطبيقا واحدا على الأقل من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأشهر الـ3 الماضية، بينما يستخدم 99% من العمانيين تطبيق الواتس أب كأكثر التطبيقات المستخدمة عام 2023م، وبمعدل 3 ساعات ونصف الساعة يوميا.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع وزارة الإعلام أن 53% من الأفراد يرون بأن استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي أثرت بشكل إيجابي على حياتهم مقابل 10.1% ذكروا بأنها أثرت بشكل سلبي، بينما يستخدم 78% من الأطفال (أقل من 18 سنة) في سلطنة عُمان تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وأوضح الاستطلاع الذي تم إجراؤه خلال الفترة 5 - 29 ديسمبر 2023 وخلال 4 - 20 فبراير 2024م بأن تطبيق اليوتيوب هو الأكثر استخداما بين الأطفال بنسبة 82% وبنسبة 81% من أرباب الأسر يتابعون أطفالهم عند استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، و50% من الأطفال يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي لتنفيذ الواجبات المدرسية/ التعليمية، و52% من أرباب الأسر يرون أن استخدام أطفالهم لتطبيقات التواصل الاجتماعي له تأثير سلبي.

وبين الاستطلاع ارتفاع نسبة العمانيين المستخدمين لتطبيقات التواصل الاجتماعي، ويمكن ربط هذا الارتفاع بعاملين رئيسيين هما: ارتفاع معدل استخدام الإنترنت خاصة لدى الفئة العمرية (18-29) سنة، وكذلك ارتفاع معدل استخدام الهواتف الذكية خلال الفترة المصاحبة للاستطلاع مقارنة بعام 2015م، كما أظهرت النتائج تغيرا في نمط الاستخدام بين الذكور والإناث مقارنة بما كانت عليه نتائج 2015م، في حين تماثل النمط العام بين المستخدمين حسب الفئات العمرية والمستوى التعليمي استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي وفق تلك الخصائص.

وأفادت البيانات بأن 4% من العمانيين (18 سنة فأكثر) لا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق أو بالأحرى خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لعدة أسباب.

وأوضح الاستطلاع أن 22.2% من العمانيين يستخدمون منصة x بشكل يومي و17.6% يستخدمونها مرة أو مرتين في الأسبوع، ويقضي العمانيون حوالي ساعتين وخمس دقائق كمتوسط الوقت في استخدام التطبيق يوميا، ويلاحظ وجود فوارق دلالات إحصائية في استخدام التطبيق على مستوى الجنسين والفئات العمرية والمستوى التعليمي. كما أن 59.9% من الأفراد العمانيين يستخدمون تطبيق إنستجرام يوميا بمتوسط 3 ساعات، بينما 36% من العمانيين يستخدمون يوتيوب بمتوسط ساعتين يوميا، و41.2% من الأفراد العمانيين يستخدمون تطبيق سناب شات يوميا بمتوسط ساعتين و45 دقيقة.

وأظهرت النتائج عدة تأثيرات إيجابية لاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث جاءت بنسبة 33% للتزود بمعلومات ومعارف مفيدة، و27 % للتواصل مع المعارف والأصدقاء، و22% الاطلاع على الأخبار وتطورات الأحداث، أما النتائج السلبية فمنها 3% التعب الجسدي والإرهاق والأضرار الصحية، و2% التسبب في العزلة الاجتماعية، و11% إهمال المواد والواجبات المدرسية.

مقالات مشابهة

  • ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة"
  • ديانا حداد تعبر عن أجواء السهر بـ "الناس الحلوة"
  • مي فاروق تروج لحفلها فى تونس.. ألقاكم بكل الحب بمهرجان دقة
  • سقوط شاب فى غرفة صرف بإحدى قرى المنيا.. ومحاولات لاستخراجه
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة
  • 96 % من العمانيين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • رئيس جهاز مدينة السادات: تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)