حذرت وكالة الأرصاد الجوية الأمريكية، اليوم الخميس، من انخفاض الرطوبة المستمر وزيادة الرياح العاصفة في البلاد، ما يساعد ذلك في تشكيل خطر على الغابات المتواجدة في كل الأجزاء الغربية بجزيرة «هاواي».

وقالت الأرصاد الامريكية، إن الرياح قوية وتزداد سرعتها بشكل كبير مقارنة بما الرياح التي تسبب في حرق غابات جزيرة هاواي وتحديدًا في منطقة «لاهينا»، يوم 8 أغسطس 2023، الذي أسفر عن مصرع 115 شخص، وتدمير 2000 مبنى على الأقل، إذ يعتبر هذا الحريق هو الأكثر قسوى هذا العام في الولايات المتحدة، وفقاً لوكالة «أسوشيتيد برس».

وأضافت الوكالة الجوية، أن الرياح التي ضربت جزيرة «هاواي» كانت بسرعه 60 ميل في الساعة «97 كم / ساعة»، لكن هذه المرة تبلغ سرعتها ما بين 15 إلى 30 ميل في الساعة بما يعادل «24 إلى 48 كم / ساعة» بجانب الهباتها التي تصل نحو 50 ميلاً في الساعة بما يعادل «80 كم / ساعة»، وفقاً لمكتب وكالة الأرصاد في «هونولولو».

وتابعت مورين بالارد خبيرة الأرصاد الجوية، أن الأعشاب والأشجار الجافة قادره على تهدئة العواصف والرطوبة المنخفضة، وتساهم في «تأجيج الحرائق الشديد»، ووجهت بعض النصائح للناس على تقليل أنشطتهم للحد من انتشار الحرائق في الغابات، مؤكدة أن هناك ما يدعو للقلق في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاًبعد حريق الغابات.. بايدن وزوجته يزوران جزيرة هاواي الاثنين المقبل

أبواب الجحيم تبدأ في «جزيرة هاواي» الأمريكية.. «فيديو»

هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب جزيرة هاواي الأمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرائق الغابات حرائق غابات امريكا الولايات المتحدة الامريكية جزيرة هاواي حريق جزيرة هاواي حرائق هاواي حرائق الغابات في هاواي حرائق غابات هاواي حريق غابات جزيرة هاواي الارصاد الجوية الامريكية جزیرة هاوای

إقرأ أيضاً:

تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة كودال مينيرالز البريطانية تأجيل تشغيل منجم بوجوني لليثيوم في مالي إلى الربع الأول من عام 2025، بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات والصعوبات اللوجستية المتعلقة بشحن ونقل المعدات إلى موقع التعدين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة برنارد إيلوارد - وفقا لموقع "مالي أكتو" الإخباري - أن الأحوال الجوية السيئة والتأخير في تسليم المعدات أجبرنا على تأجيل بدء الإنتاج إلى الربع الأول من عام 2025.

ومن المتوقع أن ينتج منجم بوجوني، خلال المرحلة الأولى من تشغيله، 125 ألف طن من الليثيوم المركز سنويا لمدة أربع سنوات، وذلك بفضل استثمار أولي قدره 65 مليون دولار. ومن شأن المرحلة الثانية من المشروع، المخطط لها بين عامي 2028 و2036، أن ترفع الإنتاج السنوي إلى 230 ألف طن.

ويأتي هذا التأجيل على خلفية الانخفاض الكبير في أسعار الليثيوم، التي انخفضت بنسبة 90% بين ديسمبر 2022 وسبتمبر 2024، وفقًا لشركة "بنشمارك مينيرال إنتليجنس" التي تقدم خدمات استشارية متعلقة بالمعادن.

ووفقًا للبنك الإفريقي للتنمية، فمن المتوقع أن يؤدي إنتاج وتصدير الليثيوم إلى تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي في مالي من 4.3% في عام 2023 إلى 5.3% في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين.. "الأرصاد" تنبه من أتربة مثارة على الرياض
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • الأرصاد يتوقع سقوط أمطار غدا
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات