صحيفة عاجل:
2024-07-04@10:49:03 GMT

وفاة الكاتب السعودي محمد علوان «أبو غسان»

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

وفاة الكاتب السعودي محمد علوان «أبو غسان»

توفي اليوم الخميس، القاص والكاتب السعودي محمد علوان «ابو غسان»، عن عمر يناهز 72 عاما.

وذكر الحساب الموثق لمحمد علوان عبر تويتر: «انتقل الى رحمة الله صاحب هذا الحساب.. اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك.. انا لله وانا اليه راجعون.. لكل من أحبه وتابعه لا تبخلوا عليه بالدعاء».

فيما نعى الفنان ناصر القصبي، الكاتب الراحل (عبر حسابه بتويتر)، قائلا: «أنعي الصديق الغالي والقامة الأدبية الكبيرة محمد علوان أبو غسان، والذي توفي فجر هذا اليوم.

. مؤلم فقد عزيز وصديق، الفراغ الذي تركته يا محمد لا يملؤوه أحد».

يذكر ان القاص محمد علي علوان، ولد في أبها عام 1370هـ، وحصل على درجة البكالوريوس في الأدب العربي من كلية الآداب بجامعة الملك سعود، وعمل وكيلاً لشؤون الإعلام الداخلي في وزارة الإعلام.

وصدرت لمحمد علوان العديد من المؤلفات والروايات المجموعات القصصية، من بينها «هاتف - طائر العِشا - الحكاية تبدأ هكذا - الخبز والصمت – دامسة - ذاكرة الوطن».

انتقل الى رحمة الله صاحب هذا الحساب
اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك
انا لله وانا اليه راجعون

لكل من أحبه وتابعه لا تبخلوا عليه بالدعاء

— محمد علوان (@M_A_Alwan) August 31, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وفاة 5 صيادين بعد تناول مشروب عثروا عليه داخل زجاجات بحرية بسيرلانكا

في حادث مأساوي، لقى 5 صيادين من سريلانكا على الأقل حتفهم على متن إحدى السفن بالبحر المفتوح، بعدما تناولوا من زجاجات كانت طافية على المياه وتحوي سائلًا مجهولًا، كما أن هناك 3 آخرين في حالة صحية حرجة.

وفاة 5 صيادين بعد تناول مشروب مجهول

وأفادت البحرية السيريلانكية، في بيان رسمي لها، بوفاة 5 صيادين على الأقل، وإصابة 3 آخرين بـ وعكة صحية شديدة وخطيرة بعد تناولهم من زجاجات كانت طافية على مياه البحر المفتوح على بعد حوالي 320 ميلًا بحريًا من تانجالي، وهي بلدة تقع على الساحل الجنوبي لسريلانكا، وكانت هذه الزجاجات تحتوي على سائل مجهول، حسب ما ورد على موقع «odditycentral».

وعلى الرغم من عدم تحديد عدد هذه الزجاجات التي وجدها الصيادون طافية على مياه البحر، أو نوع السائل الذي احتوت عليه، فإن متحدثًا باسم البحرية السيريلانكية، أوضح أن الزجاجات كانت تحتوي على نوع من الكحول، لافتًا إلى أن البحارة على متن سفينة الصيد المسماة ديفون تقاسموا هذه الزجاجت فيما بينهم، ولم يمض وقت طويل حتى شعروا جميعًا بإعياء شديد.

مشاركة الزجاجات مع قوارب صيد أخرى

ونتيجة لهذه الوعكة الصحية الشديدة، تلقى البحارة الإسعافات الأولية من على متن القارب من الطاقم الطبي التابع للبحرية السيريلانكية، إلا أن الإصابة كانت شديدة، ونتج عنها مصرع 5 على الأقل منهم وتعرض 3 آخرين لوعكة صحية شديدة وخطيرة، ولسوء الحظ لم يكتف هؤلاء البحارة  بتقسيم الزجاجات فيما بينهم، بل شاركوها مع قوارب صيد أخرى.

محاولة معرفة محتويات الزجاجات القاتلة

وأثار هذا الحادث المأساوي احتجاجات في بلدة تانجالي الساحلية؛ إذ ألقت عائلات البحارة القتلى اللوم على إدارة مصايد الأسماك والموارد المائية السريلانكية في الحادث، كما طالب الصيادون الآخرون بإعادتهم إلى الأرض للحصول على المياه، وفي الوقت نفسه، تسعى السلطات السيريلانكية جاهدة لمنع وقوع المزيد من الوفيات بسبب الزجاجات الغامضة، وتواصل التحقيق في محتويات الزجاجات الغامضة من أجل فهم ما الذي يقتل الأشخاص الذين استهلكوها.

مقالات مشابهة

  • استقبال العام الهجري الجديد 1446 بالدعاء والأمل
  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب
  • وفاة 5 صيادين بعد تناول مشروب عثروا عليه داخل زجاجات بحرية بسيرلانكا
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • وفاة مغترب يمني بحادث مروري في السعودية
  • أسطورة منتخب إسبانيا: محمد صلاح أول لاعب محترف أحبه.. وهذا المنتخب سيتوج باليورو
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • وفاة الكاتب الألباني الشهير إسماعيل قادري