قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، إن الأيام الماضية شهدت جولة من النقاشات المعمقة بين الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة، فإن النقاشات تضمّنت مُراجعة جولات القتال السابقة، لأعوام 2019 و2022 و2023، والتي قضى فيها ثمانية من قيادات المجلس العسكري لـ«سرايا القدس »، الذراع العسكرية لـ«الجهاد الإسلامي».

وفي السياق، أكّدت مصادر في المقاومة، في حديث إلى «الأخبار»، أن النقاشات تناولت السيناريوات التي من المتوقع أن ينفذها جيش الاحتلال في القطاع، وطريقة التعاطي معها، والردّ عليها، وخصوصاً في حال قرر الاحتلال الاستفراد بأي من الحركتين، «الجهاد» أو « حماس »، دوناً عن الأخرى.

وبحسب المصادر نفسها، فإن قيادات عسكرية من الحركتَين توافقت على إجهاض أي مُخطط إسرائيلي يستهدف اللعب على الخلافات الداخلية بين قواعدهما، والتوجه إلى رد مشترك ومنسق ونوعي في حال أقدم الاحتلال على اغتيال أيّ من القيادات العسكرية، سواء من «حماس» أو «الجهاد». وفق الصحيفة

وكانت فصائل المقاومة قد عقدت، الثلاثاء الماضي، مؤتمراً صحافياً، أكدت فيه أن «رد الشعب الفلسطيني الموحد ومقاومته على ارتكاب الاحتلال لأي حماقة بحق شعبنا وقيادة المقاومة سيكون غير مسبوق»، مضيفةً أنه «لا زال سيف القدس مشرعاً، ولا زالت وحدة الساحات والجبهات ميداناً للمعركة القادمة». كذلك، في إطار تحسين قدراتها العسكرية، تواصل الفصائل إطلاق عدد من الصواريخ التجريبية، والتي كان آخرها يوم أمس.

المصدر : صحيفة الأخبار

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 5300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة المحتلة، تعبيرٌ واضح عن استهتار الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بكافة القوانين والقرارات الدولية التي تجرّم الاستيطان.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، أن تلك القرارات تأكيدٌ على مواصلة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة العمل على قضم المزيد من الأرض الفلسطينية، في الوقت الذي تطلق فيه العنان لقطعان المستوطنين المجرمين، ليواصلوا العدوان على الشعب الفلسطيني في مدن وبلدات الضفة، بحماية كاملة من جيش الاحتلال الإرهابي.

وأكدت أن "هذه القرارات الفاشية لن تزيد شعبنا المرابط ومقاومته الباسلة، إلا تمسكّاً بخيار الثبات على هذه الأرض، وتصعيد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور، حتى دحر عدوانه عن أرضنا ومقدساتنا".

وطالبت حماس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي "باتخاذ خطوات فاعلة لردع الكيان الإسرائيلي، ووقف حربه الوحشية على شعبنا في غزة والضفة، ومحاولاته المحمومة لتغيير الوقائع على الأرض، ومحاسبته على جرائم الحرب المستمرة التي ينفذها على مرأى ومسمع من العالم أجمع".

 

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • النخالة يطلع الحوثي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • "الجهاد": عملية الجليل تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • الجهاد: العملية في "كرمئيل" تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع