السومرية العراقية:
2024-09-16@21:06:58 GMT

أسعار صرف الدولار في أسواق العراق اليوم

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أسعار صرف الدولار في أسواق العراق اليوم

السومرية نيوز – محليات

تنشر السومرية نيوز، أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الاسواق المحلية العراقية، ليوم الخميس 31 أب/أغسطس 2023.
استقرت اسعار صرف الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية، حيث بلغ سعر البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد 154000 دينار عراقي، بينما بلغ الشراء 152000 دينار لكل 100 دولار .



وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1300 دينار لكل دولار وبيعه بـ(1310) دينار لكل دولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية، ويباع بـ(1320) دينار لكل دولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: دینار لکل

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة.. شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين صعودًا ملحوظًا، مسجلة قفزة تاريخية غير مسبوقة، حيث ارتفعت بنسبة 0.4% لتصل إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 2588.81 دولار. يعود هذا الارتفاع الكبير إلى تأثير ضعف الدولار الأمريكي وتوقعات المستثمرين بخفض غير متوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المرتقب هذا الأسبوع.

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

تشير التحليلات إلى أن هبوط قيمة الدولار قد ساهم بشكل كبير في جعل الذهب خيارًا أكثر جاذبية للمستثمرين. فعندما ينخفض الدولار، يصبح الذهب، الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا، أكثر قيمة بالنسبة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى. وهذا الارتفاع في أسعار الذهب يعكس أيضًا التوقعات السائدة بخصوص خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما قد يخلق بيئة مواتية لمزيد من الاستثمارات في المعدن الأصفر.

في ذات السياق، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1%، ليصل سعرها إلى 2613.40 دولار للأونصة. وهذا يعزز أيضًا من الاتجاه الصعودي للذهب الذي شهد زيادة ملحوظة في ظل التوترات الاقتصادية العالمية.

على جانب آخر، شهد مؤشر الدولار انخفاضًا بنسبة 0.2%، مما يعزز من جاذبية الذهب كاستثمار بديل. يعتبر انخفاض مؤشر الدولار أحد العوامل الرئيسية التي تدفع المستثمرين إلى شراء الذهب، حيث إن انخفاض قوة الدولار يزيد من قيمة الذهب بالنسبة للمستثمرين الدوليين.

السوق الآن في حالة ترقب شديد لقرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في 17 و18 سبتمبر الجاري. يتطلع المستثمرون أيضًا إلى قرارات مماثلة من بنكي إنجلترا واليابان، حيث قد تؤثر تلك القرارات على تحركات الأسواق المالية بشكل كبير.

بجانب الذهب، شهدت المعادن النفيسة الأخرى زيادات ملحوظة. فقد ارتفعت الفضة بنسبة 1%، ليصل سعرها إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ شهرين. كما سجل البلاتين زيادة بنسبة 0.5% ليبلغ 1000.35 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% ليصل إلى 1069.52 دولار للأونصة. تعكس هذه الزيادات في المعادن النفيسة الأخرى اتجاهًا مشابهًا للذهب، في ظل البيئة الاقتصادية الحالية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك بنهاية اليوم الإثنين
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • أسعار صرف الدولار في العراق
  • أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • ارتفاع جديد لاسعار الصرف في الأسواق العراقية
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=151000 ديناراً
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق