أعلنت إدارة أمن أبين، تطهير آخر معاقل تنظيم القاعدة في وادي عومران، بعد عملية تمشيط واسعة وفرار مسلحي التنظيم.

وقال بيان لإدارة أمن أبين، أمس الأربعاء، إن حملة "سيوف حوس" تمكنت من تطهير اعالي وشواهق وادي عومران وصولا إلى ركب عومران وعقبة حطيب والجنن ومنها الى الحنكة المحاذية لمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).

وأوضحت أن عملية التمشيط قادها مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد (أبومشعل الكازمي) مسنودا بالقوات المشاركة في الحملة ، حيث تم من خلالها تحقيق كامل أهداف الحملة التي انطلقت خلال هذا الشهر وتم تطهير وتمشيط المناطق التي تواجدت فيها تلك التنظيمات المتطرفة.

وأكد مدير أمن أبين أن تلك القوات الأمنية والمشاركة في عملية سهام حوس ستقوم بعملية الرصد والتتبع لمتابعة تلك الجماعات والفلول ومطاردتها في كل مكان قد تتواجد فيه، بعد تسليم مواقعها التي طهرتها القوات وتأمينها لاحقاً.

اقرأ أيضاً استهداف قوات دفاع شبوة بقذائف الهاون .. والقاعدة يتبنى عمليتين في محافظتين جنوبي اليمن اندلاع معارك عنيفة في ثاني محافظة جنوبية وقصف عنيف للمواقع الأمامية القبض على قاتل أخيه في أبين بعد جريمة مروعة ضحيتها شقيقه و3 نساء مقتل وإصابة 13 شخصًا في حادث مروري مروع لمسافرين قادمين من العبر (أسماء) العثور على جثة قيادي عسكري شرقي اليمن بعد أشهر من اختطافه أجواء شديدة الحرارة في عدد من المناطق.. وأمطار على 13 محافظة خلال الساعات القادمة مسلح يقتل شقيقه رميًا بالرصاص ويمنع المواطنين من إسعافه وإصابة شقيقته وخالته شرقي اليمن اشتباكات عنيفة بين قوات الانتقالي في شبوة بالتزامن مع هجوم حوثي على المحافظات الجنوبية القبض على قاتل ‘‘أسامة بن لادن’’ بعد 12 عامًا على العملية صيد ثمين في قبضة القوات الحكومية جنوبي اليمن الزبيدي يجدد تعهده بالمضي نحو الانفصال ويتحدث عن معركة مصيرية مقتل شاب وإصابة شقيقه برصاص إبن عمهم شرقي اليمن

ودعت القوات الأمنية والمشاركة في عملية سهام "حوس " جميع أهالي وأبناء المناطق القريبة من الحدود التي تم تطهيرها الإبلاغ عن أي عناصر أو مشتهبه بهم وعدم التستر عنهم حتى ينالوا جزاءهم الرادع وينبغي على الجميع استنكار مثل هذه الأعمال الجبانة حتى تنعم المحافظة بالأمن والأمان والاستقرار، وفق البيان.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: شرقی الیمن أمن أبین

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين القوات التركية ومتظاهرين شمالي البلاد

المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين القوات التركية ومتظاهرين شمالي البلاد

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل
  • مستوطنون يرمون الحجارة على القوات الإسرائيلية في الضفة
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.. فيديو وصور
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين القوات التركية ومتظاهرين شمالي البلاد
  • إنزو باتشي: حرب إسرائيل هي تطهير عرقي، ونعيش مرحلة تاريخية من الاضطراب العالمي