صراحة نيوز – كشفت مدير إدارة الخدمات بوزارة الصحة المهندسة سعاد نايف أن نسبة الإنجاز بتوسعة طوارئ مستشفى الأمير الحسين في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء بلغت 95%.

وقالت نايف عبر إن المستشفى سيعود إلى العمل خلال شهر بما فيها قسم الإسعاف والطوارئ، لافتة إلى أن أعمال الصيانة شملت البنية التحتية بشكل يلبي المتطلبات ويقدم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين في لواء عين الباشا.

وأضافت أن أعمال صيانة المستشفى بدأت في 2020/3/15 قبل أن تؤثر جائحة كورونا على سير الأعمال وصدور أوامر الدفاع والتي ساهمت بتأخير العمل والإنجاز، وأن المستشفى استمر بالعمل وتقديم خدماته آنذاك وخلال أعمال الصيانة تم إخلاء المباني والطوابق التي بوشر العمل فيها.

وأشارت نايف إلى أن الوزارة ارتأت لاحقا إخلاء المستشفى لتلبية متطلبات السلامة العامة خلال أعمال الصيانة وتم رفد مركز عين الباشا بنواة طوارئ وتزويده بالكوادر المؤهلة والآليات لنقل المرضى إلى مستشفى الحسين الجديد في السلط.

وبيّنت أن العمل خلال فترة الصيانة استمر في أقسام غسيل الكلى والعيادات الخارجية كونها تقع في مبانٍ طرفية وليست بالمبنى الرئيسي.

وكان اشتكى عدد من المواطنين في مخيم البقعة ولواء عين الباشا الاستمرار في إغلاق مستشفى الأمير الحسين بحجة الصيانة التي لم يتم إنجازها منذ حوالي 4 سنوات، وخاصة قسم الإسعاف والطوارئ.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة عین الباشا

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي

تنطلق غدًا أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر العمل البلدي الخليجي، التي تستضيفها العاصمة الرياض، خلال الفترة 6-8 أكتوبر تحت شعار “العمل البلدي المستدام… الطموحات والتحديات”، وذلك برعاية وحضور معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وبمشاركة العديد من المسؤولين والمختصين المعنيين بشؤون العمل البلدي في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتستعرض المملكة خلال المؤتمر جهودها في تطوير منظومة العمل البلدي ورفع جودة الخدمات البلدية، وما يشهده القطاع من مشاريع تنموية ساهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية، وتحسين جودة الحياة في المدن السعودية، بالإضافة إلى العديد من المبادرات والبرامج الرائدة في مجال إدارة وتشغيل المدن، وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع البلدي.

مقالات مشابهة

  • استهدف طواقم الإسعاف.. القصف الإسرائيلي يوقف العمل بمستشفيات لبنانية
  • انطلاق أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • أيوب في كتاب لميقاتي: لدعم مستشفى جزين
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • قطع المياه عن 3 أماكن في الإسكندرية بسبب الصيانة.. اعرفهم 
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى