‏قال الدكتور عمرو سليمان استشاري الطب النفسي أنهم بدأوا منذ 3 سنوات باستخدام الواقع الافتراضي في علاج بعض الاضطرابات النفسية الخاصة بالقلق تحديدا.

‏وتابع ‏خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر الشاشة "الأولى المصرية"، أن هناك طريقة للعلاج في الطب النفسي هي عبارة عن مواجهة ما يهابه الشخص أو لديه "فوبيا" منه مثل الأماكن المغلقة والمرتفعة لكن الأمر لم يكن واقعيا على مستوى العلاج.

‏وأضاف أن الواقع الافتراضي يوفر لنا القدرة على جعل أصحاب اضطرابات القلق أن يستطيعوا مواجهة هذا الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاضطرابات النفسية الواقع الافتراضي برنامج صباح الخير يا مصر القلق

إقرأ أيضاً:

تقارير: الاتحاد العراقي لكرة القدم يعاني من أزمة مالية.. واللاعبون متأثرون نفسيًا

بغداد اليوم-بغداد

كشفت تقارير رياضية مختصة، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، عن أزمة مالية يعاني منها الاتحاد العراقي لكرة القدم، أثرت على واقع اللاعبين والمنتخبات بمختلف فئاتها العمرية، نتيجة مصاريف المنتخبات ومشاركاتها الخارجية هذا الموسم.


ونقل موقع winwin الرياضي المختص عن مصادر لم يسمّها، ان "ميزانية الاتحاد العراقي تعاني من ضائقة مالية كبيرة، إذ وصلت ديون اتحاد الكرة إلى أكثر من 4 مليارات ما بين تذاكر سفر منتخبات وحجوزات فنادق ومصروفات، وذلك بسبب مشاركة المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المزدوجة وأيضًا استضافة البطولات في العراق بالعامين الأخيرين وعلى وجه التحديد بطولتي غرب آسيا للشباب والمنتخبات الأولمبية".


وأضافت المصادر، ان "الأزمة المالية ألقت بظلالها على المنتخبات العراقية بشكل عام، حيث إن منتخب الشباب ذهب للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، ولم يتم صرف أي مبالغ مالية له والمدربون عبروا عن استيائهم الشديد، بسبب عدم صرف مستحقات اللاعبين لتدبر أمورهم هناك، وهذا الأمر أثر أيضًا على وضعهم النفسي في البطولة لكنهم حاولوا إخفاء الأمر بشتى الطرق".


وأكدت المصادر ان "حال المنتخب الأولمبي العراقي لم يكن أفضل من حال منتخب الشباب، خصوصًا أنهم توجهوا إلى فرنسا دون تكريمهم من الاتحاد العراقي بعد الإنجاز الكبير الذي تحقق بالتأهل لأولمبياد باريس، خصوصاً أن الاتحاد العراقي كان قد وعدهم بمكافآت مالية؛ لكنه إلى الآن لم يصرف أي مبلغ وهذا الأمر أثار استياء وفد المنتخب الأولمبي".




مقالات مشابهة

  • داخلية غزة: دعوات جيش الاحتلال لإخلاء المدينة إرهاب نفسي
  • تقارير: الاتحاد العراقي لكرة القدم يعاني من أزمة مالية.. واللاعبون متأثرون نفسيًا
  • خارطة طريق نحو السلام ونصائح لحكومة الأمر الواقع للجنح نحو التفاوض والاصلاح
  • «اتكلم هنسمعك».. كيف تستفيد من مبادرات حياة كريمة لدعم الصحة النفسية؟
  • العلاج بـ«التأمل العائم» للتخلص من الاضطرابات النفسية.. موسيقى ومياه مالحة
  • استشاري جلدية: الثوم يقتل بصيلات الشعر.. فيديو
  • مؤشرات إيجابية لتحسن الوعي تجاه الصحة النفسية في سلطنة عمان
  • استشاري نفسي يحذر من تربية الأبناء على الخوف
  • طبيب نفسي يعلق على أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • بعد وفاة رفعت.. هل يؤثر الحزن والاكتئاب على عضلة القلب؟ استشاري قلب يُجيب