أبوظبي - الخليج

بلغ إجمالي قيمة المعاشات المصروفة خلال شهر أغسطس الجاري، 742 مليوناً و802 ألفاً و656 درهماً، ذهبت لنحو 46 ألفاً و781 مستفيداً من المتقاعدين والمستحقين، وذلك بزيادة تجاوزت 79 مليوناً و218 ألف درهماً عن إجمالي المعاشات التي صرفتها الهيئة في أغسطس من العام الماضي.
وقالت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، إن المعاش التقاعدي يظل الهدف الأسمى من الاشتراك في التأمين الاجتماعي، باعتباره يؤمن دخلاً ثابتاً للمؤمَّن عليه وأسرته عن نشوء أي من المخاطر أثناء وجوده على رأس عمله أو بعد التقاعد، موضحة أن هناك مسؤولية مشتركة بين الهيئة والمؤمَّن عليه في تحقيق نظام التأمين الاجتماعي أهدافه.

وقالت الهيئة: «إن استمرار المؤمَّن عليه في العمل لأطول فترة ممكنة يساعد في تحسين معاشه التقاعدي، وزيادة الموارد التأمينية للهيئة التي تستثمر فيها بالشكل الأمثل لتوفير أفضل المنافع التأمينية للمؤمن عليهم عند التقاعد».

وأكدت حرصها على دعم المتقاعدين والمستحقين بجميع السبل الممكنة من خلال تقديم أفضل الخدمات الاستباقية لهذه الفئات، إضافة إلى تبني المشاريع التي تسهم في دعم المتقاعدين نحو مشروع «بصمة وفاء» الذي أعلنت عنه الهيئة في مطلع شهر يوليو الماضي للمتقاعدين وعائلاتهم للاستفادة من المزايا والخصومات المتوفرة في التطبيق وفق الشراكات التي وقعتها الهيئة مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في الدولة لتقديم الدعم اللازم في مجال الخدمات الاستهلاكية والصحية للمتقاعدين الذين أسهموا في بناء وخدمة الوطن قبل الوصول إلى مرحلة التقاعد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المعاشات

إقرأ أيضاً:

إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 10,694,879 بالسينمات المصرية منذ طرحه بشباك التذاكر.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

إيرادات Kingdom of the Planet of the Apes منذ طرحه بالسينمات المصرية

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يعلن عن مفاجأة مثيرة في حفل تقديم "مبابي" الرسمي للجمهور
  • التقاعد تعلن البدء بصرف رواتب المتقاعدين - عاجل
  • التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز
  • هيئة التقاعد تعلن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين
  • التقاعد تستكمل رفع رواتب المتقاعدين
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • ما هي حالات إلغاء التراخيص بمزاولة نشاط التأمين للشركات بالقانون الموحد؟
  • إحالات قسرية على التقاعد المبكر مشوبة بالبطلان.!
  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم