تحدث المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، عن تفاصيل تصدر مصر الترتيب النهائي لبطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، مؤكدًا أن هذه البطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

اقرأ أيضا .. محافظ الشرقية: إطلاق مهرجان الشرقية للخيول العربية نهاية سبتمبر


وأضاف “العريان” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هذه البطولة أقيمت في إنجلترا، وجرى تنظيم 7 مسابقات، هي تتابع الرجال وتتابع السيدات وتتابع الزوجي المختلط ثم فردي الرجال وفردي السيدات وفرق الرجال وفرق السيدات.

 

مصر أحرزت الميدالية الذهبية في تتابع السيدات

وتابع رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث: “مصر أحرزت الميدالية الذهبية في تتابع السيدات من خلال أميرة قنديل وملك إسماعيل، وفي زوجي الرجال تتابع حصلنا على الميدالية الذهبية من خلال أحمد أشرف ومعتز وائل، وفي فردي الرجال حصلنا على الميدالية البرونزية عبر مهند شعبان، وأحرزنا المركز الأول في الفرق أما إنجلترا فقد احرزت المركز الثاني، ولم نكن محظوظين في سيدات الفرق وحصلن على المركز على السادس، وفي زوجي المختلط فقد حصلنا على المركز الأول عبر مهند شعبان وسلمى أيمن عبدالمقصود”. 

 مصر لديها تصفيات داخلية قوية  

وشدد على أن مصر لديها تصفيات داخلية قوية للغاية من أجل الوقوف على اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب الوطني في المحافل الدولية، لافتًا إلى أن الفروسية كانت أكثر المنافسات صعوبة لكل الدول، لأن مستوى الخيول لم يكن الأفضل، كما سيتم حذف هذه اللعبة من الخماسي الحديث بعد أولمبياد 2024 وسيتم استبدالها في لعبة الموانع، وهي عبارة عن سباق النينجا وورير أي سباق 70 مترا يحتاج إلى قوة بدنية كبيرة، كما أنه سباق سرعة به موانع طبيعية كثيرة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفروسية بوابة الوفد الوفد اولمبياد باريس مصر للخماسی الحدیث

إقرأ أيضاً:

تعرف على سر تصدر بسمة وهبة للتريند.. تفاصيل

تصدر اسم الإعلامية بسمة وهبة، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك إعلانها مقاضاة شركة شحن، والسبب تأخرهم في إرسال أشعة نجلها إلى ألمانيا كي يفحصها الطبيب، وهذا الأمر تسبب في تدهور حالته الصحية.

مقاضاة بسمة وهبة لـ شركة شحن

ونشرت "وهبة" مقطع فيديو لها عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلة: “الرسالة دي لـ DHL، مش هسيبكم، لأنكم تسببتم في سوء الحالة الصحية لابني، أنا جيت من السعودية يوم 26، وابني كان تعبان وخد كذا حقنة في العمود الفقري ما ريحتهوش، وبعتنا لدكتور في ألمانيا قال لازم عملية، ولكنه طلب مننا أشعة MRI”.

وأضافت: "وبالفعل تمت وقولت له في مصر أسرع من السعودية لأن المسافة بين السعودية وألمانيا أطول وقولتله هبعتها ليك في مكتب في المطار وقالوا هتوصل في 48 ساعة، قعدت عندهم أيام 26 و27 و28 و29 صحيوا من النوم وبعتوا السي دي للندن، واكتشفوا أنها جات غلط وبعتوا لألمانيا، والمفروض تروح فرانكفورت بعتوها لبلد تانية في ألمانيا وابني آلامه بتزيد والمفروض يعمل العملية".
 
وأختتمت حديثها، قائلة: "ابني عريس وفرحه بعد أسبوعين، وربنا ميجبش لينا إلا الخير لكن أنتم تسببتم في شر، وإحنا أجلنا الفرح علشان العملية تتعمل بسرعة ويتخلص من آلامه، ولو كنت بعت حد وركبته طيارة كان تقريبًا هيكون نفس السعر لأنكم أسعاركم غالية، ومش هسيبكم وهقاضيكم مش في مصر بس وبرة مصر كمان".

مقالات مشابهة

  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • بعد 3 أسابيع.. فيلم «ولاد رزق 3» يواصل تصدر المركز الأول بدور السينما
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • وكيل الشيوخ: ملف الري الحديث «شبح» يؤرق العالم ويهدد بلدان كاملة بالتصحر
  • تعرف على سر تصدر بسمة وهبة للتريند.. تفاصيل
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين