صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@10:28:12 GMT

سيفرين: تصرف روبياليس «غير لائق»

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

 
باريس (د ب أ)


وصف ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، تصرف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، خلال حفل تسليم جوائز بطولة كأس العالم للسيدات بأنه غير لائق، وذلك في مقابلة مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية. 

وواجه روبياليس انتقادات شديدة، بعدما قام بتقبيل جيني هيرموسو، في حفل توزيع الجوائز، بعدما تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي بهدف في المباراة النهائية ليتوج باللقب.


وفي أول تصريح علني له على الواقعة، قال سيفرين لصيحفة «ليكيب»، إن تصرف روبياليس كان غير لائق، ولكنه شدد على أن القضية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي فتحت تحقيقاً أخلاقياً في الأحداث. وقال رئيس الاتحاد الأوروبي: «أنا محام وأحد نواب رئيس الاتحاد الدولي، قضيته في يد الهيئة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي، أي تعليق أدلي به سيكون بمثابة ضغط». 

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي: غرب أفريقيا في وضع صعب وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي يراجعون الدعم المالي لأوكرانيا

وقال سيفرين إنه شعر بالحزن لأن هذه الأزمة طغت على إنجاز المنتخب الإسباني للسيدات، ويجب أن نغير الأمور، يجب أن نقوم بالمزيد».
وأضاف:«بالطبع ما حدث كان غير لائق، كلنا نعرف هذا، أتمنى أن يدرك أنه كان غير لائق، هذا كاف الآن، لأن لجنة الأخلاقيات ستقرر». 

وبسؤاله عن دور روبياليس في «اليويفا»، حيث إنه يتواجد في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية منذ عام 2019، شدد سيفرين على أن روبياليس موقوف عن ممارسة كافة مهامه، وأنه لا يوجد حاجة لإيقافه مرتين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا الاتحاد الأوروبي اليويفا الاتحاد الإسباني مونديال السيدات الفيفا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، يوم الخميس، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين بعد أيام قليلة من زيارته إلى كييف.

وذكرت شبكة "يورو أكتيف" الإخبارية المتخصصة بشئون الاتحاد الأوروبي أن هذه الزيارة تسببت في لوم شديد لأوربان من مسؤولي ودبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن ينضم وزير الخارجية المجري بيتر سيجارتو إلى أوربان في زيارة روسيا. 

وعند وصوله إلى كييف يوم الثلاثاء كتب أوربان على موقع "فيسبوك" أن "الهدف من الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي هو المساهمة في حل التحديات التي تواجه الاتحاد، لهذا السبب كانت رحلتي الأولى بعد تولي رئاسة الاتحاد إلى كييف".

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية الرسمية مع كييف في قمته في بروكسل، مما أعطى أوكرانيا دفعة معنوية على الرغم من أن الطريق لا يزال طويلا وشاقا قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة
  • توقيع 8 اتفاقيات بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص بـ1.42 مليار يورو
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي