على مدار شهر أغسطس 2023، شهدت كافة الأنحاء تحسنا في الأحوال الجوية، حيث انخفضت درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها في مثل هذا التوقيت من كل عام، ولكن بحلول نهاية الشهر، أبى أغسطس الرحيل دون قدوم موجة حارة، وعلى مدار الساعات القليلة الماضية سادت أجواء لم يشهدها الشهر بأكمله بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، الأمر الذي زاد من الإحساس بحرارة الطقس.

وعن تحسن حالة الطقس خلال شهر أغسطس، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّ ذلك يرجع إلى تاثرنا بالكتل الهوائية القادمة من أوروبا، الأمر الذي ساعد على تلطيف الأجواء وانخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي، كما ساعد انخفاض نسبة الرطوبة في الشعور بتحسن في الأحوال الجوية.

ويعد شهر أغسطس هو ذروة فصل الصيف من ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وبالرغم من ذلك إلا أنه جاء عكس التوقعات بتحسن أحواله الجوية وقبل 72 ساعة من أيامه الأخيرة، شهدت كافة الأنحاء أجواء لم نشهدها على مدار الشهر بأكمله، إذ بدأت موجه حارة خلال الساعات القليلة الماضية.

حالة الطقس في آخر موجة حارة في أغسطس

وأعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية تفاصيل آخر موجة حارة في شهر أغسطس، إذ يتوقع الخبراء بأن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وترتفع نسب الرطوبة، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

هل تستمر الموجة الحارة في شهر سبتمبر؟

وأوضحت الهيئة أنّه من المتوقع انتهاء الموجة الحارة غدا الجمعة الموافق 1 سبتمبر، إذ يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على كافة الأنحاء، ما يعطي الفرصة للشعور بالتحسن في حالة الطقس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد درجات الحرارة شهر أغسطس على مدار

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى استمرار الأجواء الحارة في معظم أنحاء البلاد.

تفاصيل الطقس

درجات الحرارة:

القاهرة الكبرى: 36 درجة مئوية.جنوب الصعيد: 40 درجة مئوية.

نشاط الرياح:
من المتوقع أن تنشط الرياح في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، ما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في تلك المناطق.

الرطوبة:
أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بالحرارة، بالرغم من تسجيل درجات الحرارة المتوقعة.

توقعات نهاية الأسبوع

ذروة ارتفاع الحرارة:

الجمعة والسبت ستشهدان ذروة الارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء، مما يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في درجات الحرارة.

التقلبات الجوية:

برغم اقتراب دخول فصل الخريف، إلا أن الأحوال الجوية متقلبة، ما يستدعي الحذر، خاصة في الصباح الباكر.

الشبورة المائية:

يُنصح السائقون بتوخي الحذر من الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح، خاصة على الطرق الزراعية، حيث تختفي الشبورة تدريجيًا مع شروق الشمس.نصائح للأيام المقبلة

الملابس:

يُنصح بارتداء ملابس خفيفة خلال ساعات النهار نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، وملابس أكثر دفئًا في المساء حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض.

القيادة بحذر:

يجب توخي الحذر عند القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية التي قد تعيق الرؤية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية