سواليف:
2024-10-05@05:54:09 GMT

وفاتان بحادثي سير في المفرق والبلقاء

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

وفاتان بحادثي سير في المفرق والبلقاء

#سواليف

قال مندوب إدارة السير أن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع مجموعات السير بشكل مكثف ومبكر في كافة مناطق الاختصاص، للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة وإستعداد تام للحركة المرورية النشطة بالتزامن مع نهاية الأسبوع.

وأشار إلى التعامل الفوري واللحظي مع تعطل عدد من المركبات، وبعض الحوادث المرورية دون أن يكون لها أي أثر مروري أو انعكاس على انسيابية الحركة المرورية.

وقال مندوب ادارة السير خلال استعراض التقرير المروري عبر إذاعة الأمن العام إنه تم التعامل خلال الـ24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث بسبب ارتكاب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ.

مقالات ذات صلة مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الأردنية / أسماء 2023/08/31

حيث تم التعامل مع حادث تصادم مركبة بمركبة شحن #تريلا (راس قاطرة ومقطورة ) في #المفرق تحديدا منطقة حوشا ونتج عنه وفاة، وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ.

كما تم التعامل مع حادث تدهور مركبة ضمن اختصاص محافظة البلقاء نتج عنه وفاة وعلل، سبب الحادث تغيير المسرب بشكل مفاجئ.

وأيضا تم التعامل مع حادث تدهور لمركبة ضمن اختصاص محافظة البلقاء ونتج عنه اصابتين متوسطات وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ.

وأضاف مندوب ادارة السير أن استخدام الهاتف النقال خلال القيادة من المخالفات الخطرة التي تشكل عامل كبير من مشتتات الانتباه للسائق وتفقده جزء كبير من التركيز اثناء القيادة وهي من المخالفات التي تؤدي الى الحوادث التي تكون بسبب تغيير المسرب بشكل مفاجئ ويدعو السائقين في حال الضرورة الملحة لاستخدام الهاتف النقال سواء لإجراء مكالمة او ارسال رسالة نصية الى التوقف على جانب الطريق في موقع آمن واستخدام الهاتف ومن ثم متابعة المسير .

ودعا مندوب إدارة السير السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق ،ودعــــــا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك.

من جانبه بين مندوب ادارة الدوريات الخارجية خلال التقرير الصباحي عبر اذاعة الامن العام ان جميع الطرق الخارجية تشهد حركة نشطة وانتشار لجميع الدوريات لإزالة العوائق إن وجدت وضبط المخالفات وتقديم المساعدات الإنسانية.

وقال انه تم التعامل صباح اليوم مع #تدهور_مركبة ما قبل جسر المصطبة على طريق إربد عمان اقتصر الحادث على الأضرار المادية وإعاقة للمسرب الأيسر من الطريق وتم التعامل خلال 24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث أبرزاها على طريق إربد عمان تدهور مركبة نتج عن الحادث وفاة وإصابة واحدة وعلى طريق الصحراوي ما بعد جسر الرشادية تدهور تريلا محملة بمادة الذرة نتج عن الحادث انسكاب مادة الذرة على الشارع العام وثلاث اصابات وتم عمل تحويلة لضمان انسيابية الحركة المرورية وتم رفع العوائق وزالة مادة الذرة عن الشارع العام.

واضاف انه تم تقديم العديد من المساعدات الانسانية لمركبات معطلة ومن أبرزاها تقديم المساعدة لسائق مركبة توقف مقابل دورية جرف الدراويش كان يعاني الم بالصدر ولا يستطيع متابعة المسير حيث تم طلب الدفاع المدني من قبل الدورية وتم إسعافه الى مركز صحي الحسا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تريلا المفرق تدهور مركبة

إقرأ أيضاً:

“وقاء الرياض” يُسهم في توعية المجتمع باليوم العالمي للسعار والوقاية منه

المناطق_واس

أكّد فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بمنطقة الرياض أهمية مكافحة مرض السعار وضرورة رفع الوعي للوقاية منه وكيفية التعامل معه.

 

 

جاء ذلك خلال ثلاث ورش عمل توعوية أقامها الفرع بمحافظات المجمعة والدوادمي والخرج، بهدف رفع مستوى الوعي لمرض السعار، وكيفية التعامل معه في المجالين البشري والبيطري عملًا بمفهوم “الصحة الواحدة”.

 

 

وشارك خلال ورش العمل عددٌ من المختصين وملاك الحيوانات، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض داء الكلب (السعار) الذي يوافق 28 سبتمبر من كُل عام.

 

 

وناقشت الورش الثلاث أسباب وأنواع المرض وتنقله بين الإنسان والحيوان، وجهود القطاعات الحكومية والمنظمات الدولية لمكافحته، تمهيدًا لإعلان القضاء على المرض عالميًا بحلول عام 2030م، مُبينةً أن تنفيذ المركز لعدد من الفعاليات وورش العمل على مستوى مناطق المملكة لمرض السعار؛ يُعد فرصة لاتخاذ إجراءات القضاء على مسببات المرض باعتباره تهديدًا للصحة العامة، وأهمية استخدام الحيوانات للقاح ذلك لوقايتها من أخطار هذا المرض.

 

 

ويُعد مرض السعار مرض فيروسي مميت يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان عن طريق العض أو الخدوش، ويهاجم الفيروس الجهاز العصبي مما يتسبب بالوفاة إذا لم يتم معالجته.

 

 

ويعمل المركز على التصدي لمخاطر هذا المرض والذي يُعد من الأمراض ذات الأولوية على المستوى الوطني، من خلال تطور سياسات الوقاية من المرض ومكافحتها، وتعزيز القدرات الوطنية في مجال تحصين الحيوانات ضد المرض، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة أو المشتبه بإصابتها بما في ذلك الاستجابة لحالات الطوارئ المرتبطة بالإصابة.

مقالات مشابهة

  • “إغاثي الملك سلمان” يواصل تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن 
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال 3 أشهر الماضية
  • قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور على طرق خارجية
  • مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: إسرائيل صعّدت وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ
  • “وقاء الرياض” يُسهم في توعية المجتمع باليوم العالمي للسعار والوقاية منه
  • لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس”