قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن المخزونات الأميركية من النفط الخام تراجعت 10.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أكثر من المتوقع على خلفية ارتفاع الصادرات والطلب القوي من المصافي.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط الخام انخفضت إلى 422.9 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ 30 ديسمبر/كانون الأول. وكانت توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز تشير إلى انخفاض قدره 3.

3 مليون برميل.

مادة اعلانية

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 1.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 أغسطس/آب.

وأضافت أن الواردات الأميركية الصافية من النفط الخام تراجعت بمقدار 586 ألف برميل يوميا.

وأشارت إلى أن استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام انخفض 173 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وتراجعت معدلات تشغيل المصافي 1.2 نقطة مئوية إلى 93.3%.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين تراجعت 0.2 مليون برميل إلى 217.4 مليون الأسبوع الماضي، وذلك مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع رويترز بتراجعها 0.9 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 1.2 مليون برميل إلى 117.9 مليون، مقابل توقعات المحللين بارتفاعها 0.2 مليون.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News المخزونات الأميركية من النفط الخام إدارة معلومات الطاقة مخزونات النفط الأميركية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: إدارة معلومات الطاقة مخزونات النفط الأميركية النفط الخام ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

تراجع واردات الصين من النفط السعودي بنسبة 14% خلال يونيو الماضي

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، تراجع شحنات النفط الخام التي تلقتها الصين من السعودية في يونيو على أساس سنوي بنسبة 14% إلى 6.82 مليون طن. وانخفضت الشحنات من المملكة ثاني أكبر مورد للصين منذ بداية العام بنسبة 13% على أساس سنوي إلى 40.38 مليون طن، أو ما يعادل 1.62 مليون برميل يوميا.

في حين ارتفع إجمالي واردات الصين النفطية من روسيا، أكبر مورد لها، في النصف الأول من هذا العام بنسبة 5%، مع تهافت المصافي على الخام منخفض السعر.

وتراجع إجمالي الواردات من روسيا، بما في ذلك عبر خطوط الأنابيب والشحنات، في يونيو على أساس سنوي 20% إلى 8.43 مليون طن أو ما يعادل 2.05 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك في الصين.

ويأتي هذا انخفاضا من 2.1 مليون برميل يوميا في مايو، وأيضا في تراجع عن يونيو من عام 2023 عندما تم تسجيل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2.56 مليون برميل يوميا.

ضعف الطلب

ويعود تراجع الواردات من روسيا في يونيو جزئيا إلى ضعف الطلب من مؤسسات معالجة النفط المستقلة في الصين، حيث أجبرها تضاؤل الهوامش وسط ضعف الطلب المحلي على الوقود على تقليص عملياتها إلى أدنى مستوى منذ أوائل عام 2020. كما انخفض الطلب على خام الأورال الروسي الذي يتم تحميله من موانئ أوروبية، إذ أدى التوتر في البحر الأحمر إلى ارتفاع أسعار الشحن.

وانخفض إجمالي واردات الصين من النفط الخام بنسبة 11 بالمئة عن المستوى القياسي الذي سجلته قبل عام، بينما سجلت الواردات خلال الأشهر الستة الأولى انخفاضا سنويا نادرا بلغ 2.3 بالمئة متأثرة بطلب محلي أضعف من المتوقع في الوقت الذي يكابد فيه ثاني أكبر اقتصاد في العالم للتعافي.

ولم تسجل الصين أي واردات من إيران أو فنزويلا الشهر الماضي. وانخفضت الشحنات من الولايات المتحدة 60 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.21 مليون طن في يونيو. وفق «رويترز».

اقرأ أيضاًأسعار الفائدة الأعلى عائدا على الشهادات في 10 بنوك عاملة داخل مصر

43 مليار دولار خسائر مايكروسوفت وكراود سترايك جراء الخلل التقني

البورصة تعيد فتح اكتتاب سندات خزانة مصرية بـ 8.8 مليار جنيها

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط الى أدنى مستوى له في 5 أسابيع
  • تقرير أمريكي: فرص إحياء صناعة الطاقة في اليمن أصبحت بعيدة المنال
  • الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار وترقب بيانات أميركية
  • أرباح شركة "سبكيم" السعودية الصافية تهبط 61% في الربع الثاني
  • الصين تخفض وارداتها من النفط السعودي بنسبة 14%
  • النفط يهبط للأسبوع الثاني ويغلق عند أدنى مستوى في شهر
  • النفط عند أدنى مستوى في شهر وسط آمال وقف إطلاق النار بغزة
  • تراجع واردات الصين من النفط السعودي بنسبة 14% خلال يونيو الماضي
  • للأسبوع الثاني تواليا.. النفط يغلق عند أدنى مستوى في شهر
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع إلى أدنى مستوى في شهر