شبكة انباء العراق ..

ارتفعت أسعار النفط العالمية في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، وسط توقعات أن تمدد السعودية خفضا طوعيا بمقدار مليون برميل يوميًا.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر تشرين الاول 14 سنتا، أو 0.16%، إلى 86 دولارا للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات، أو 0.

13 بالمئة، إلى 81.74 دولارا.
وتشهد الأسعار ارتفاعا هذا الأسبوع، إذ أظهرت بيانات حكومية أمريكية انخفاض إمدادات الخام أكثر من المتوقع وانقلاب عسكري في الجابون، عضو أوبك، مما أثار مخاوف من تعطل إمدادات النفط الخام مما يوفر دعما إضافيا للأسعار.
ويتوقع المحللون أيضًا أن تقوم السعودية بتمديد خفض طوعي للنفط بمقدار مليون برميل يوميًا للشهر الثالث على التوالي في تشرين الأول، مما يضيف إلى التخفيضات التي نفذتها أوبك بلاس ومنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بقيادة روسيا.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط

ارتفعت أسعار كل من الذهب والنفط في ظل المخاوف من اتساع رقعة التوترات في الشرق الأوسط.
وتفصيلاً، أدى الإقبال على الذهب كملاذ آمن في المعاملات الفورية اليوم إلى ارتفاع أسعاره 0.3 % إلى 2662.50 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة الـ03:25 بتوقيت جرينتش بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر، محققًا بذلك مكاسب أسبوعية بواقع 0.2%. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 2682.10 دولار.
وفي المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 32.17 دولار للأوقية، وصعدت بنحو 1.8% منذ بداية الأسبوع حتى الآن، وقفز البلاتين 1.1% إلى 1001.79 دولار، وارتفع البلاديوم 1.4% إلى 1013.46 دولار.
كما ارتفعت أسعار النفط اليوم عند التسوية مع تركز الأنظار على كبار منتجي الخام في الشرق الأوسط، وتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بالمنطقة، بما يهدد الإمدادات العالمية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.72 دولار أي 5.03 بالمئة إلى 77.62 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.61 دولار أي 5.15 بالمئة إلى 73.71 دولار.

مقالات مشابهة

  • حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل
  • ارتفاع أسعار النفط مع بداية الأسبوع بسبب توترات الشرق الأوسط
  • على وقع الحرب.. ارتفاع جديد بأسعار النفط اليوم
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا
  • ارتفاع طفيف في أسعار النفط
  • غولدمان ساكس يتوقع ارتفاع النفط بمقدار 20 دولاراً حال تعرض إيران لهجوم
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.62 دولارًا للبرميل