السومرية نيوز – محليات

في ظلِّ تنامي توافد الزائرين من داخل البلاد وخارجها ووصولهم إلى أعداد مليونيَّة، بدأت مواكب الخدمة الحسينية الانتشار في الطرق والممرات التي يسلكونها باتجاه مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية، لكن ما فعلته طفلة عراقية "فقيرة" أدهش العالم بكرمها وعفويتها.
  وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لطفلة عراقية تقوم بتوزيع حلويات على زائري الامام الحسين (ع) خلال الزيارة الاربعينية، لكن ما أدهش العالم انها ظهرت حافية القدمين على الرغم من الأجواء الصيفية وحرارة الشارع وكأنها من عائلة فقيرة وتريد ان تعبر ان هذا كل ما أملك لقدميه.

 


وانتشر المقطع بشكل واسع النطاق، في العراق والعالم، حيث كتب العديد العراقيين عبارات عفوية، عن الطفلة التي قالت ان اسمها "ايوته". كما دعا اخرين، لتكريمها واعطاءها جائزة نظراً لعفويتها وكرمها الذي لا يوصف بكلمات.  


في المقابل تتسابق هذه المواكب الحسينية في نصب سرادقاتها لاستقبال المشاية وتقديم الخدمات لهم وسط صيحات للقائمين عليها تميز شعائر الزيارة سنوياً بمقولة "هلا بزوار الحسين".    

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي

ليبيا – وصلت اليوم السبت إلى مطار معيتيقة الدولي، طائرة شركة الملكية الأردنية للطيران وعلى متنها فريق من هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني في زيارة ميدانية للمطار ومهام الفريق التدقيق والاطلاع على التجهيزات و الاجراءات المعنية المتبعة بالمطار ومدى مطابقتها للإجراءات القياسية.

وتأتي الزيارة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع لوزارة المواصلات على الإجراءات المتبعة في عملية تشغيل المطار ومدى امتثالها للمتطلبات المتعارف عليها دولياً ومن خلال هذه الزيارة سوف يقرر الفريق المعني إمكانية تسيير خط جوي مباشر بين ليبيا والأردن عبر شركة الملكية الأردنية للطيران .

حيث كان في استقبال الوفد مدير عام مطار معيتيقة الدولي ومدير مكتب أمن الطيران والتسهيلات بمصلحة الطيران المدني ومدير إدارة التشغيل والسلامة ورئيس قسم معايير الأمن بمصلحة المطارات ومدير مديرية أمن المنفذ بالمطار ومدير عام الشركة الليبية للخدمات الأرضية وكافة الاجهزة الأمنية العاملة في المطار.

وتخللت الزيارة جولة بأروقة صالة الركاب الجديدة و الصالة المستخدمة حاليا و عقد اجتماع موسع بمقر إدارة المطار لمناقشة الإجراءات التشغيلية والتدابير الأمنية و السلامة المتبعة بالمطار ، ضم الفريق الليبي من مصلحة الطيران المدني و مصلحة المطارات المناظر للوفد الاردني وكذلك اجتماع موازي مع شركات المناولة و الخدمات الارضية العاملة بمطار معيتيقة الدولي .

مقالات مشابهة

  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • محظورات محرم في أكثر من 20 مدينة عراقية.. وثيقة
  • عراقيون في المكتب المجاور لبايدن
  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • السويد تحتج على أحكام عراقية بإعدام 3 من مواطنيها
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • مصدر إطاري:(7) ملايين زائر إيراني سيشارك في أربعينية الإمام الحسين