قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، إن مطار مرسى مطروح الدولي استقبل أمس الأربعاء، 8 رحلات طيران شارتر قادمة من دولة إيطاليا، في إطار استمرار التدفق السياحى من عدد من الدول الأجنبية عبر طيران الشارتر بمطاري مرسي مطروح والعلمين.

 وأشار اللواء خالد شعيب إلى أن المحافظة  تشهد حالة من الرواج والنشاط السياحي من  السياحة الداخلية والسياحة الخارجية وخاصة مع استمرار توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعيا والتي بلغت ٢٠٥ طائرات شارتر حتى الآن منها ١٥٩ رحلة  شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي، و٤٦ رحلة شارتر بمطار العلمين، بيانها كالتالى ١٠٢ رحلة  قادمة من دولة إيطاليا و٢٣ رحلة من دولة سلوفاكيا و٢٤ رحلة من دولة التشيك و١٠ رحلات من دولة صربيا بمطار مرسى مطروح، و١٧ رحلة شارتر قادمة من دولة كازاخستان و٢٩ رحلة قادمة من دولة التشيك بمطار العلمين، وذلك منذ بداية  موسم رحلات الشارتر 2023 في مايو الماضي.

وأوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة، أنه تم استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية، من خلال إدارة السياحة والمصايف.

مطار مرسى مطروح يستقبل 8 رحلات طيران شارتر قادمة من دولة إيطاليا IMG-20230831-WA0026 IMG-20230831-WA0025 IMG-20230831-WA0024 IMG-20230831-WA0023 IMG-20230831-WA0019 IMG-20230831-WA0020 IMG-20230831-WA0021 IMG-20230831-WA0022

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح ايطاليا رحلات طيران الشارتر مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا

أوضحت مصادر دبلوماسية تركية، ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة ركاب إسرائيلية في مطار أنطاليا جنوب تركيا، نافية المعلومات التي أوردها الإعلام الإسرائيلي بهذا الشأن.

إقرأ المزيد بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن المصادر قولها إن الطائرة تتبع لشركة الطيران "إلعال" ومقرها إسرائيل، وكانت متوجهة من العاصمة البولندية وارسو إلى تل أبيب، وسمح لها بالقيام بهبوط اضطراري في مطار أنطاليا بسبب تدهور صحة أحد الركاب.

وأضافت المصادر أنه "كان من المقرر توفير الوقود للطائرة لاعتبارات إنسانية، لكن مع اقتراب الانتهاء من الإجراءات المعنية، قرر قائد الطائرة المغادرة بمحض إرادته".

وكانت بعض وسائل إعلام عبرية، زعمت أن مسؤولي مطار أنطاليا رفضوا توفير الوقود للطائرة لأن شركة الطيران مقرها إسرائيل.

وفي هذا السياق، قال المسؤول في مطار أنطاليا سعاد سيد أوغلو، إن الطائرة الإسرائيلية غادرت المدينة بعد أن أنزلت الراكب المريض، داحضا المزاعم المثارة حول الموضوع، وقال "لا أحد يستطيع الاستيلاء على الطائرة، هناك معلومات خاطئة".

ولفت إلى أن الطائرة هبطت بسبب حالة مرضية طارئة، ثم مضت في طريقها، وذهبت إلى أقرب مطار إلى رودس في اليونان.

ولفت سيد أوغلو، إلى أن الادعاءات القائلة بأن السفارة الإسرائيلية تدخلت في الحادث وأنه لم يتم إنزال الركاب من الطائرة "غير صحيحة"، مشيرا إلى أن كيفية التعامل مع مثل هذه القضايا محددة في إطار الاتفاقيات ذات الصلة، وأنه ليس هناك ما يخص السفراء.

وأوضح سيد أوغلو، أن السفراء غير معنيين بمواضيع مثل التزود بالوقود، مؤكدا أن سبب الهبوط الاضطراري ليس الوقود، وإنما إنزال المريض.

وختم سيد أوغلو، مؤكدا أن الفرق الطبية تدخلت لتقديم الإسعافات للمريض، الذي يخضع للعلاج.

وكانت شركة العال الإسرائيلية للطيران أفادت في بيان برفض عمال أتراك في مطار أنطاليا التركي تزويد إحدى طائراتها بالوقود.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران: تسير غداً الأربعاء 18 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • غدا.. مصر للطيران تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة