فرضت المفاجآت الكبيرة نفسها بقوة على بداية فعاليات الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) للتنس، آخر بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي، بخروج أكثر من مصنف بارز في البطولة مبكرا.
وتصدر النرويجي كاسبر رود واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنفان الخامس والسابع للبطولة قائمة أبرز النجوم الذين ودعوا البطولة من الدور الثاني، صباح اليوم الخميس (بتوقيت الإمارات).


وخسر رود، الذي بلغ نهائي البطولة في الموسم الماضي، أمام اللاعب الصيني تشن تشن تشانج 4-6 و7-5 و2-6 و6-0 و2-6 في مباراة استغرقت 3 ساعات و18 دقيقة ليكون فوزا تاريخيا للاعب الصيني تشانج /26 عاما/ المصنف 67 عالميا.
وقال تشانج بعد تأهله إلى الدور الثالث: “في العام الماضي، ودعت البطولة من الدور الأول، كانت ذكرى سيئة، ولكن الوضع في الموسم الحالي أصبح مختلفا”.
وإذا نجح تشانج في بلوغ الدور الرابع بالبطولة الحالية، ستكون لديه الفرصة ليصبح أول لاعب صيني يصعد للمراكز الـ50 الأولى بالتصنيف العالمي.
وحقق السويسري الشاب دومينيك ستريكر /21 عاما/ مفاجأة من العيار الثقيل في هذه البطولة، التي يخوضها للمرة الأولى، بالتغلب على تسيتسيباس 7-5 و6-7 و6-7 و7-6 و6-3 في مباراة استغرقت 4 ساعات و10 دقائق.
وحقق ستريكر بهذا انتصاره الأول على الاطلاق في مواجهة أحد اللاعبين المصنفين بالمراكز العشرة الأولى عالميا.
وقال ستريكر: “خضت المباراة أنا بحال جيدة للغاية، وشعرت بأنني على ما يرام منذ المجموعة الأولى في المباراة، كانت موقعة صعبة، وهو ما يضاعف من سعادتي ، وأسعى الآن للتعافي من أجل مباراتي في الدور الثالث”.
وفي مفاجأة أخرى بالدور الثاني للبطولة، ودع النمساوي دومينيك ثيم، هذه النسخة مبكرا بالانسحاب في وسط المجموعة الثانية من المباراة بسبب الإصابة، علما بأنه خسر المجموعة الأولى 6-7 في مواجهة الأمريكي بن شيلتون، الذي تأهل للدور الثالث.
وبعيدا عن المفاجآت، واصل الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة انطلاقته الناجحة وتأهل للدور الثالث بالفوز الكبير 6-4 و6-1 و6-1 على الإسباني بيرنابي ميراليس في مباراة أخرى بالدور الثاني للبطولة.
ولم تخل منافسات السيدات من المفاجآت؛ وكان أبرزها خسارة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الـ18 للبطولة أمام الصينية لين تشو 3-6 و3-6، فيما ودعت إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان، والمصنفة الرابعة للبطولة هذه النسخة من الدور الثاني بالانسحاب أمام منافستها الأسترالية آيلا تومليانوفيتش.
وفي المقابل، واصلت البولندية إيجا شواتيك المصنفة الأولى عالميا رحلة الدفاع عن اللقب بنجاح؛ حيث حققت الفوز على الأسترالية داريا جافريلوفا 6-3 و6-4 وتأهلت للدور الثالث بجدارة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة

انتهت الجولة الأولى من بطولة "إيكون" لكرة السلة للفتيات بفوز فريق بلتيل على فريق مركز إعداد الرياضيين للفتيات "مسقط" بنتيجة 48/ 36، وحقق فريق "عمان" فوزا على فريق إنترناشونال بنتيجة 44/ 36، وشهدت الجولة الأولى مستوى عاليا من المنافسة بين الفرق وتألقا واضحا للاعبات، وأقيمت منافسات البطولة بملعب السلة في حديقة لولكز بحي الصاروج بالقرم.

وتأتي البطولة بتنظيم اللجنة النسائية في الاتحاد العماني لكرة السلة وبرعاية شركة "إيكون" للتصميم الداخلي، وتقام البطولة خلال الفترة من 2 إلى 16 أكتوبر الجاري، ويشارك في البطولة أربعة فرق، وهي: المنتخب الوطني لكرة السلة للفتيات "عمان"، مركز إعداد الرياضيين لكرة السلة للفتيات "مسقط"، وفريق بليتيل، وفريق إنترناشونال.

وستقام الجولة الثالثة من البطولة يوم الأربعاء القادم، حيث سيلعب في المباراة الأولى فريقا مركز إعداد الرياضيين لكرة السلة للفتيات "مسقط" وفريق إنترناشونال، فيما سيلعب في المباراة الثانية فريقا المنتخب الوطني لكرة السلة للفتيات "عمان" وفريق بلتيل، ويوم السبت المقبل ستقام مباريات نصف النهائي على أن يقام نهائي البطولة في 16 أكتوبر الجاري.

وحول تنظيم البطولة قالت هبه الناعبية عضوة مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة ورئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد: تعتبر بطولة "إيكون" لكرة السلة للفتيات أول بطولة تنظمها اللجنة النسائية بالاتحاد بعد التشكيل الجديد للجنة، والذي تم تشكيله بعد الانتهاء من انتخابات الاتحاد العماني لكرة السلة للفترة الانتخابية 2024/ 2028م، ورحب مجلس إدارة الاتحاد بعضوات اللجنة، حيث سيمثل عضوية اللجنة خلال الفترة القادمة، كل من: وفاء السمرية وسمية الراشدية ونصرة الحارثية وزكية الفهدية وهاجر المزينية وداليا البسامية وعبير الحنظلية، ونطمح من خلال هذا التشكيل الجديد للجنة النهوض بكرة السلة النسائية في سلطنة عمان وتعزيز المستويات الفنية للاعبات المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية، وتم خلال الاجتماع الأول للجنة مناقشة المقترحات والبطولات القادمة ومنها بطولة الأندية لكرة السلة والبطولة المقامة حاليا "إيكون" وبطولة ثلاثيات السلة للفتيات وفعالية "عالمها قواعدها"، كما أن اللجنة في صدد وضع الجدول الزمني للبطولات التي حصلت على الاعتماد من قبل مجلس إدارة الاتحاد لتنفيذها.

وأضافت الناعبية: وفيما يخص بطولة إيكون" لكرة السلة للفتيات، يشارك فيها أغلب لاعبات المنتخب الوطني لكرة السلة للفتيات وعدد من الفتيات من بعض الجاليات المتواجدة في سلطنة عمان، وحصلت البطولة على رعاية من شركة "إيكون" للتصميم الداخلي، ولاقت البطولة دعما واهتماما من القطاع الخاص إيمانا منها بمواهب اللاعبات العمانيات وغير العمانيات في لعبة كرة السلة، وهذه البطولة تساهم وبشكل كبير في تطوير وتعزيز أداء اللاعبات وتوفر لهن بيئة رياضية خصبة للمنافسة، وفرصة لاحتكاك لاعبات المنتخبات الوطنية بلاعبات الجاليات، وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على إطالة المدة الزمنية للبطولة على الرغم من أن عدد الفرق المشاركة 4 فرق، وذلك للعب مباريات أكثر وإتاحة الفرصة لجميع لاعبات الفرق للمشاركة وخوض تجربة تنافسية جديدة.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث)
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • غدا.. انطلاقة مباريات الأسبوع الثالث بدوري الأولى
  • بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!