كشفت مصادر عاملة في الشركة اليمنية للأغذية الخفيفة (مصنع العاقل) تفاصيل وأسباب الحريق الهائل الذي التهم المصنع، مساء أمس الأربعاء.

وقالت المصادر في حديث مع "المشهد اليمني" إن الحريق ناتجًا عن ماس كهربائي، في مخازن الوقود، تسبب في أضرار كبيرة في المصنع، الواقع في حي صوفان، بمنطقة الحصبة شمالي العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن الحريق تسبب في اشتعال مخازن الوقود الخاصة بآلات المصنع، حيث وقع الماس الكهربائي بالقرب من خزان "البنزين" وانتقل إلى خزان آخر يحوي كميات ضخمة من "الديزل"، ما تسبب في اشتعالها على الفور.

وأضافت المصادر أن مخازن الوقود تقع في أحد هناجر المصنع، ولم يكن في مكان مكشوف، الأمر الذي أخر فرق الإطفاء في إيقاف الحريق، لكنها تمكنت من محاصرته.

اقرأ أيضاً أسعار صرف العملات في اليمن اليوم الخميس بالفيديو.. أكثر من 100 قتيل وجريح في حريق هائل بدولة إفريقية.. وسحب عشرات الجثث المتفحمة والناس ينتحبون في الشوارع درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الخميس عملية مباغتة للحوثيين بصنعاء أفشلت انفجار ”ثورة الرواتب”.. ما علاقة الشيخ صادق أبو راس ومن هو ”كبش الفداء”؟ تعيين عبدالملك الحوثي محاضرًا في كلية الشريعة بجامعة صنعاء ابن عاق يرمي والدته وأخواته في الشارع إرضاء لزوجته بصنعاء ”فيديو” شاهد ..نهاية مأساوية لسائق دراجة نارية بعد اصطدامه بـ ”سيارة بلدية” بأحد شوارع صنعاء بعد فصل احد الطالبات .. جامعة صنعاء تجبر الطلاب الاستماع لمحاضرات ”الحوثي” عن المثلية و الحرب الناعمة تفاصيل جديدة بشأن فصل طالبة بجامعة صنعاء بعد اتهامها من قبل زينبية حوثية بالترويج للمثلية على طريقة تصفية علي عبدالله صالح.. جماعة الحوثي تهدد بقتل رئيس مؤتمر صنعاء ”الشيخ صادق أبو راس” المشاط يفتح النار على رئيس مؤتمر صنعاء لأول مرة أول فيديو للحريق الهائل الذي التهم مصنع العاقل بصنعاء.. والكشف عن مصير العاملين

وأشارت المصادر إلى احتراق مخازن المواد الخام الخاصة بصناعة منتجات المصنع، بشكل كامل، إلى جانب خزانات الوقود.

وأكدت المصادر عدم وجود خسائر بشرية جراء الحريق الذي استمر منذ الساعة الخامسة والنصف عصر الأربعاء، حتى الخامسة فجر اليوم الخميس، إلا أن بعض العاملين تعرضوا للاختناق خلال محاولتهم المشاركة في إخماد الحريق، ونقلوا على إثر ذلك إلى المستشفى.

ويوم أمس الأربعاء اندلع حريق هائل في مصنع العاقل لصناعة المنتجات الغذائية الخفيفة، بعد نحو 5 سنوات من تعرضه لقصف بسبب قربه من معسكر الصيانة، وأدى القصف إلى خسائر مادية وبشرية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مواعيد فتح المحال التجارية ستكون خلال الفترة من اليوم حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل من الساعة السابعة صباحا على أن يتم الغلق في العاشرة مساء.

قرار غلق المحلات

وأضاف "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء، وبذلك يتم التخفيف ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها".

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: "بالنسبة إلى المولات التجارية، فإنها ستفتح من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهذا التوقيت سيزيد ساعة يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات والأعياد الرسمية".

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه

وواصل: "ثالثا، فيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها ستبدأ من السادسة صباحا على أن يتم الغلق في منتصف الليل مع استمرار خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، رابعا، الورش كما هي، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، أما الورش في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة وخارج الكتل السكنية، فإنها تعمل كما هي".

وأردف: "يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة".

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مصادر تكشف لـRT عن تغييرات كبيرة في الوزراء المصريين
  • عاجل.. مصادر تكشف ملامح التغيير الوزاري الجديد: يشمل 75% من الحقائب
  • تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق
  • إصابة 3 أشخاص في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير