المناطق_ واس

شاركت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية خلال الفترة من 26 وحتى 30 أغسطس الجاري، في مؤتمر التعليم المهني الصحي “AMEE” في مدينة غلاسكو في المملكة المتحدة، حيث استعرضت تجاربها في هذا المجال، ونجاحاتها في البورد السعودي، بحضور متخصصين ومهتمين ببيئات التعلم الصحي على مستوى العالم.

وتضمنت مشاركة الهيئة، جناحًا ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، استعرض تجربة الهيئة في برامج البورد السعودي، والأكاديميات المتخصصة، والتقييم، والتطوير المهني، وما حققته في هذه المجالات.

وتعرف المشاركون والمهتمون بمجالات التعليم الصحي، على تاريخ الهيئة وأهدافها، وما حققته في تجربة الأكاديمية الصحية، والهدف من إنشائها، وطريقة عملها المعتمدة على دراسة الاحتياج وتطوير الكفاءات لسد الاحتياج، وكذلك آلية تطوير البرامج الجديدة وتنظيمها.

كما قدمت الهيئة، خلال المؤتمر، تجربة أكاديمية القيادة الصحية، والهدف من إنشائها، وأنواع البرامج التي تقدمها، وكذلك تعريف المهتمين بمجالات التقييم بتجربة الهيئة في إعداد الأسئلة وآلية اعتمادها ومتابعتها، إلى جانب استعراض مستجدات الهيئة في مجال التطوير المهني (شهادة الكفاءة المهنية).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة صحة

إقرأ أيضاً:

مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، محاضرة بعنوان «إعادة تصور التعليم المبكر»، التي نظمها مجلس محمد بن زايد ضمن محاضراته الدورية.
وقدم المحاضرة المستشار التربوي العالمي، البروفيسور جير جراوس، الذي ألقى الضوء على أساليب تعزيز الإبداع لدى الأطفال خلال مرحلة التعليم المبكر وأهمية جعل العملية التربوية والتعليمية متوافقة مع احتياجات الطفل وقدراته وتطلعاته لإثراء تجربته التعليمية وتعزيز مهارات الابتكار والإبداع لديه، إضافة إلى ترسيخ مفهوم «التعليم مدى الحياة» الذي يقوم على أن التعلم رحلة مستمرة على مدى حياة الإنسان ويتجاوز الاختبارات المدرسية وإطار المؤسسات التعليمية.
واستعرض المحاضر رؤيته وتجاربه العملية في هذا المجال وطرح عدداً من الأمثلة التطبيقية، وخلص إلى تأكيده الارتباط الوثيق بين استمرار شغف الطلبة بالعلم والمعرفة مدى الحياة، وبين ما توفره البيئات التعليمية من مقومات ووسائل للإبداع والابتكار والتعلم من خلال التجربة خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة.
وعرض خلال المحاضرة مقطع فيديو لمختصين ومسؤولين في مجال التعليم، تحدثوا عن البيئة التعليمية في مدارس دولة الإمارات وأبرز مجالات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في الدولة، بجانب دور الأنشطة التفاعلية والتعليم التطبيقي والرحلات التعليمية في تنمية قدرات الأطفال ومهارات الابتكار لديهم وبناء شخصياتهم وإعدادهم للمستقبل.
وشارك في مقطع الفيديو كل من الريم الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وطاهر لهدان، مدرس العلوم الاجتماعية في مدرسة الصقور الابتدائية، وأمين خرشاش، مدير قسم التفسير والمحتوى الإبداعي في متحف اللوفر أبوظبي، وليام كولينان المدير التنفيذي، في مدرسة نورد انجليا الدولية، فيما أدارت الحوار مريم عمران الحلامي مستشار في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي والقائم بشؤون التعليم المبكر في الدائرة.
ويمثل التعليم أولوية رئيسية ضمن الرؤية التنموية الشاملة لدولة الإمارات، فيما تعد مرحلة التعليم المبكر ركيزة أساسية لنجاح العملية التعليمية لذلك تولي الدولة أهمية خاصة بهذه المرحلة وتعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير والإبداع لديهم بما يحقق الأهداف المرجوة من منظومة التعليم.
وتبث المحاضرة على قناتي الإمارات ومجلس محمد بن زايد على «اليوتيوب»، غداً السبت في تمام الساعة الخامسة مساء.
(وام)

مقالات مشابهة

  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024