قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس سابقا، إن قطاع الصحة يشهد نهضة كبيرة آخر 10 سنوات على مستوى المنشآت الصحية، والخدمات الصحية المقدمة للمواطن. 

سعر الدولار اليوم Dollar Price محافظة القاهرة (مباشر الآن تحديث جديد) سعر الدولار اليوم Dollar Price محافظة القاهرة (مباشر الآن تحديث جديد) وضع القطاع الصحي في مصر

وأشار عقبة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن الدولة تخصص مبالغ ضخمة للاستثمار في القطاع الصحي، لافتا إلى أن إنشاء 10 مراكز لتجميع الدم والبلازما أمر جيد للغاية، ويمكن الاستفادة منه.

ولفت إلى أن المبادرات الصحية أسهمت في وجود قاعدة بيانات عن المشاكل الصحية التي يعاني منها المصريون، مؤكدا أن الخدمات اصلحية في مصر أصبح مستواها راقي ويستفيد منها المواطن على مدار العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أشرف عقبة أقسام الباطنة قطاع الصحة القطاع الصحي

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية

في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الاناث، نظم المجلس القومي للمرأة ممثلاً في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ورشة عمل حول الدليل الوطني للقضاء علي تشويه الأعضاء التناسلية (ختان الاناث)، استهدفت مقدمي الخدمات الصحية من الممرضات القائمات علي إدارة وتقديم الخدمة بوحدات المرأة الآمنة بالمستشفيات الجامعية، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، بحضور كل من المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس، و إيزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتديب و التنمية ، و شيماء نعيم مدير عام الادارة الاستراتيجية، و جيرمين حداد ممثل مصر المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتورة  أمل فيليب المستشار الطبي للوحدة، والدكتورة رحاب عبد الرحمن أستاذ النساء والتوليد بكلية طب جامعة عين شمس،  والدكتورة دينا شكرى أستاذ الطب الشرعى بجامعة القاهرة.

القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي القومي للمرأة ووزارة العدل يختتمان ورشة "دور المأذونين في الصلح بين الزوجين"

وفي كلمته أكد  المستشار سناء خليل على الدور الهام للممرضات فى نشر الوعى فى المجتمع حيث أنها الأقرب الى الأسر و السيدات التى تتردد على العيادات، كما عبر عن ثقته فى مقدرة هيئة التمريض فى كسب تأييد أفراد المجتمع لنبذ جريمة ختان الاناث والتخلى عنها.

وعرضت  ايزيس محمود ‏جهود الدولة المصرية السابقة لمناهضة الختان وصولا الى إنشاء اللجنة الوطنية للقضاء على الختان  عام 2019، و تنسيق وتوحيد الجهود بين المؤسسات الشريكة اعضاء اللجنة من الجهات الحكومية والأهلية،  كما عرضت نتائج حملات طرق الابواب " احميها من الختان".

‏واستعرضت  شيماء نعيم  محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، كما أوضحت دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية فى رفع وعى المجتمع الجامعى بقضايا العنف وآليات التعامل معه وتلقى الشكاوى بسرية تامه الى جانب تقديم الدعم النفسى والاجتماعى والقانونى بالجامعة، كما أشارت الى اهتمام المجلس بتنفيذ برامج تدريبية لبناء قدرات القائمين على تفعيل دور الوحدات وكذا معسكرات طلابية لترسيخ مبادىء الحماية والدعم للقضاء على كافة اشكال العنف بما يضمن استقرار المجتمع المصرى وبناء المجتمع المصرى.

وتناولت الدكتورة  أمل فيليب التوزيع الجغرافى لختان الاناث فى العالم واحصائيات حديثة على المستوى القومى والمحددات و العوامل وراء استمرار جريمة ختان الاناث.

وأوضحت الدكتورة رحاب عبد الرحمن تعريف درجات تشويه الأعضاء التناسلية للاناث ، كما تناولت ظاهرة اضفاء الطابع الطبى لجريمة ختان الاناث وناقشت الحلول المقترحة ، كما عرضت المضاعفات الصحية والنفسية وكيفية التعامل مع الضحايا واهمية تقديم الدعم النفسي.

فيما عرضت الدكتورة دينا شكرى مقترح منهج متكامل للطلبة بكلية الطب عن دور القطاع الطبى فى القضاء على ختان الإناث ويهدف هذا المنهج الى رفع الوعى للطلاب للتعرف على مشاكل ومضاعفات ختان الاناث وكيفية التعامل معها والقانون الذى يحرم تلك الممارسة وأوضحت أن المنهج يشتمل على جوانب صحية واجتماعية وقانونية متعلقة بختان الاناث.

 

مقالات مشابهة

  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • سعر الذهب الآن في مصر (آخر تحديث)
  • سياسي: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحصل في غزة
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 13-9-2024 في الصاغة.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • الجهاز الوطنية للتنمية يطور مركز الخدمات الصحية الزعفران في سرت
  • تحديث جديد في أسعار الذهب اليوم بالصاغة المصرية