اعلنت كلية التربية بجامعة حلوان، عن طرح برنامج (بنظام الساعات المعتمدة) وهو برنامج إعداد معلم اللغة الإنجليزية للمدارس الدولية واللغات، فى هذا العام 2023، والذى يعد من أهم البرامج التدريسية في المجال التربوي، والمطلوبة بشكل كبير في سوق العمل، وبما يوفره من فرص عمل مميزة لخريجيها، وتعمل على إعدادهم بشكل متطور، وبما يتوافق مع أحدث المعايير المحلية والدولية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام حمدي عميد الكلية.

ويهدف البرنامج إلى إعداد معلم لغة إنجليزية متميز، باحث، مبدع، ومفكر، ومتمكن من المعرفة في مجال تخصصه، متقن لمهارات اللغة الإنجليزية، قادراً على تدريس اللغة الإنجليزية بالمدارس الدولية واللغات بما يواكب التطورات الحديثة في المجال التعليمي والتربوي.

ويقبل البرنامج الطلاب خريجي المدارس الثانوية الحكومية، والرسمية للغات، واللغات الخاصة دارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولى أو ثانية، كما يقبل البرنامج الطلاب الوافدون من جميع الدول طبقاً للقواعد التي ينظمها المجلس الأعلى للجامعات، تكون الدراسة وفقا لنظام الساعات المعتمدة بواقع 150 ساعة معتمدة على مدار (4) مستويات دراسية، (ثمانى فصول دراسية).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المدارس الدولية جامعة حلوان اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج برنامج لتدريب المدربين ToT، بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع للمجلس الأعلي للجامعات، وذلك خلال الفترة من ٢٠  وحتي ٢٥ يوليو الحالي.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تحقيق الصدارة فى مجال التدريب لكوادرها من أعضاء هيئة التدريس تطبيقاً لسياسات الجودة، وتحقيقاً للأهداف الإستراتيجية المركز فى استمرارية تقديم خدمات تدريبية متميزة لمنتسبى الجامعة.

وقال الدكتور عنبر محمود مدير المركز: على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الحضور إلى مقر المركز بالحرم الجامعي القديم للتسجيل وسداد الرسوم المقررة في موعد غايته ١٥ يوليو الجاري، مع العلم بأن البرنامج سيقام بحد أقصى لعدد ٣٠ مشارك، والأولوية بأسبقية اتمام إجراءات التسجيل،  وسوف يحصل المتدربين علي شهادات معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • الزقازيق تمنح الدكتوراه لرسالة حول "تنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الجدلية بالإنجليزية"
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان