بوابة الفجر:
2024-09-18@23:54:31 GMT

الليلة.. فرقة كردان في بيت السحيمي

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

يقيم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفل فني لفرقة "كردان" في الساعة  الثامنة مساء اليوم الخميس 31 أغسطس. 

ما هي أبرز أغاني فرقة كردان المقرر تقديمها في حفل بيت السحيمي؟ 

 

يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من الأغاني منها  "الشوق"،" يا واد يا تقيل"، "جبار"، "بكره يا حبيبي"، "أهو ده اللي صار"، "لسه فاكر"، "فكروني"، "تعب الهوى"، "عيون القلب"، "يا مسافر وحدك"، "مصر التي في خاطري"، "ملّى الكاسات"، "أهواك" و"وحشنا يا رسول الله" إلى جانب مجموعة من أغاني  فترة الثمانينات والتسعينات.

نبذة عن فرقة كردان

 

يذكر أن فرقة "كردان" أسسها عازف العود "علي المنسي" عام ٢٠١٧ من مجموعة شباب، تخصصت في تقديم الموسيقى العربية، والأغاني التراثية المصرية وقدمت عدد من الحفلات بالمراكز الثقافية المختلفة.

صندوق التنمية الثقافية 

 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب. وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها نحو 90 مكتبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حفل غنائي صندوق التنمية الثقافية مركز ابداع فرقة كردان التنمیة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء

أعلن رئيس البيت اليمني للموسيقى والفنون فؤاد الشرجبي، عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية في البيت اليمني، للبيع في العاصمة صنعاء.

 

وأكد فؤاد الشرجبي في منشور له على منصة فيسبوك، عرض قاعة العروض الثقافية والفنية في البيت اليمني للبيع، بعد التكفل بنقل القاعة إلى المكان المطلوب بكامل تجهيزاتها الفنية.

 

وعبر عن تحسره لعرض القاعة للبيع وخروجها عن الخدمة.

 

وأوضح أن هذه القاعة، هي آخر قاعة في صنعاء، تقيم فعاليات فنية وثقافية وهي النافذة الوحيدة التي استمرت حتى اليوم.

 

وأشار إلى أن القاعة شهدت منذ العام 2019م أكثر من ثلاثمائة فعالية ثقافية وأدبية وفنية فضلا عن مجموعة من العروض المسرحية والموسيقية ومعارض الفنون التشكيلية والندوات المتنوعة في عدة مجالات مختلفة وكذلك في عالم الأنترنت لرفع الوعي في عالم تتجدد فيه التقنيات الحديثة.

 

ولفت إلى أن القاعة استوعبت عشرات الورش التدريبية في مجالات كتابة القصة وكتابة السيناريو والتصوير الفوتوغرافي وصناعة السينما والأداء المسرحي والدراما الإذاعية وصناعة الموسيقى التصويرية والتدريب الصوتي (المذيع العام + صولفيج + المقامات الشرقية والغربية) وغيرها.  


مقالات مشابهة

  • حفل من أجل السلام.. عمر حرفوش على درب الساحة الثقافية العالمية
  • التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"
  • روشن تطلق مسابقة ” تصميم” بالتعاون مع صندوق الاستثمارات
  • الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء
  • مجموعة روشن تطلق مسابقة مساهمة للتصميم بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا