أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، جهود المحافظة بالتعاون مع جامعة مطروح في خدمة المجتمع المحلي وتنميته، خاصة في الحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها المصدر الاقتصادي للعديد من الأهالي، مشيرا إلى تنظيم قافلة بيطرية مشتركة بقرية فوكة لتوقيع الكشف الطبي البيطري على أغنام البرقي. 

مبادرة حياة كريمة للحفاظ على الأغنام 

وصرح الدكتور سعد جويلي مدير عام الطب البيطري بمطروح، اليوم، أنه في إطار مبادرة حياة كريمة لخدمة المجتمع، جرى تنظيم قافلة طبية بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري بمطروح وكليه الطب البيطري بجامعة مطروح، وذلك بمقر الوحدة البيطرية بفوكة، ووقعت القافلة، الكشف على عدد من الحيوانات خاصة أغنام البرقي، بإجمالي 73 حالة شاملة 50 حالة أمراض باطنة و3 حالات جراحية وتناسلية و20 حالة مكافحة طفيليات داخلية في الأغنام.

ضبط لحوم ضأن مذبوحة خارج المجازر الحكومية

من ناحية أخرى، أوضح مدير عام الطب البيطري بمطروح في بيان، أنه في إطار الحرص على المتابعة والتفتيش والرقابة المستمرة على منتجات اللحوم المعروضة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وبالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين، جرى ضبط إجمالي 40 كجم لحوم ضأن مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وجرى تحرير محضر بالوقائع وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، واتخاذ اللازم قانونيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظة مطروح حياة كريمة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين الموافق 1/7/2024 قافلة بيطرية إلى قرية نشرت والقرى المجاورة بمركز قلين، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.
يأتي ذلك في إطار دور الجامعة في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030.
وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتور اماني شاكر  نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود إسماعيل وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كلية الطب البيطري وطلبة الكلية.
وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثروة الحيوانية، مضيفًا أن نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.
ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.
وأضاف الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن)، وتم توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و55 حالة تناسليات، و130 حالك باطنة ومعدية.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية