أطلقت المؤسسة العامة للري مشروع إعادة تأهيل الخط الناقل للمياه المعالجة، من محطة منفوحة إلى العمارية بمنطقة الرياض، ويعد أحد المشاريع التنموية في قطاع الري. وذلك بحضور رئيس المؤسسة العامة للري، الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك.

وقال نائب الرئيس للمشاريع، المهندس محمد أبو حيد، أن هذا المشروع تصل تكلفته الإجمالية إلى (156.

208.998.50) مليون ريال، ويهدف إلى تطوير الخطوط الناقلة وشبكات توزيع المياه المجددة، على المستفيدين في منطقة شمال غرب مدينة الرياض.

أخبار متعلقة "أدير العقارية" تطرح أرض "رسيل الدمام" درة مشاريع الشرقية للبيع في مزاد إلكترونيمهرجان ولي العهد للهجن | "شودة" تخطف التوقيت الأفضل بعد 56 شوطاانوفست العقارية تشارك في معرض "سيتي سكيب العالمي في الرياض" وتزيح الستار عن مشاريعها المستقبلية

يخدم المشروع 220 مستفيد في مناطق (الدرعية، العمارية، الوصيل، العيينة) - اليوم

وأوضح مدير إدارة تنفيذ المشاريع، المهندس ريان عسيلان، أن المشروع يشمل على خطوط من أنابيب الدكتايل (DI) بأقطار مختلفة، تتراوح من (300 ملم إلى 1200ملم) بطول 60.000 متر طولي تقريبًا، وخطوط من أنابيب البولي إيثلين (HDPE) بطول 33.000 متر طولي تقريبًا، والتصرف الكلي 118.000 متر مكعب يوميًا والمساحة المستهدفة 12.600 هكتار. ويخدم المشروع 220 مستفيد في مناطق (الدرعية، العمارية، الوصيل، العيينة).

يهدف المشروع إلى تطوير الخطوط الناقلة للمياه المجددة في منطقة شمال غرب مدينة الرياض - اليوم يهدف المشروع إلى تطوير الخطوط الناقلة للمياه المجددة في منطقة شمال غرب مدينة الرياض - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

من جانب آخر أفاد مدير مكتب إدارة المشاريع، المهندس فراس المنصور، بأن هذا المشروع يساهم في استراتيجية المؤسسة العامة للري، من خلال رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات للمستفيدين، والمساهمة في استراتيجية مدينة الرياض، من خلال رفع نسبة إعادة استخدام المياه المجددة في المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض المياه المعالجة الرياض توزيع المياه مشروع تطوير مدینة الریاض

إقرأ أيضاً:

بالصور.. ضبط (1500) رتبة وشعارات عسكرية مخالفة بالرياض

صادرت اللجنة الأمنية لمراقبة محال بيع وخياطة الملابس العسكرية في إمارة منطقة الرياض مساء الاثنين نحو 1500 رتبة وشعار عسكري مخالف، بالإضافة إلى ماكينة تطريز للرتب والشعارات العسكرية المخالفة في أحد محال بيع وخياطة الملابس العسكرية بالرياض.

جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها اللجنة الأمنية بشكل مستمر، بناءً على توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، لضبط هذه الممارسات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

الجدير بالذكر أن الجولة التفتيشية نفذت بمشاركة وزارة الحرس الوطني، ووزارة التجارة، وشرطة منطقة الرياض، وجوازات منطقة الرياض، ورئاسة أمن الدولة، وأمانة منطقة الرياض، ومكتب العمل بمنطقة الرياض.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • بالصور.. ضبط (1500) رتبة وشعارات عسكرية مخالفة بالرياض
  • ضبط مقيم لترويجه 46 كيلوجرامًا من الحشيش بالرياض
  • فتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية بمعهد "سرب" 
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • مدني الرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمال