قالت دينا المقدم عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أهم توصيات لجنة الأسرة في الحوار الوطني في قانون الوصاية بعد وفاة الأب هو ذهاب الوصاية مباشرة بعد وفاة الأب إلى الأم، ورقمنة إجراءات الحصول على الالتزامات المالية للأطفال، وإنشاء صندوق لإدارة أموال القصر لاستثمارها.

 

‏وتابعت خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "٨ الصبح"، المذاع عبر شاشة "dmc"، أن هذه الإجراءات ستكون في اللائحة التنفيذية للقانون بعد التعديل التشريعي، مؤكدة أن هذا القانون كان عليه خلاف كبير جدا والخروج بتوصيات محددة من جلسات الحوار الوطني المرتبطة بهذا التعديل امر جيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني لجنة الأسرة برنامج ٨ الصبح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم السبت، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة لكلا من المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، لاختيارهما ضمن التشكيل الوزاري الجديد.. كما توجه أعضاء مجلس الأمناء بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اختياره اثنين من مجلس أمناء الحوار الوطني كوزراء ضمن التشكيل الجديد، مما يعكس تقدير ودعم الدولة للحوار الوطني، واستمرارهما بعضوية مجلس أمنائه مما يزيد من جسور التواصل بين الحوار والحكومة.

وأكد مجلس الأمناء على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، والتعاون الدائم مع الوزراء الجدد لخلق جسور ممتدة من التعاون الفعال في مختلف القضايا، لإثراء النقاشات والخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وطبقًا للائحة مجلس أمناء الحوار الوطني، توافق المجلس اليوم على ملئ المكان الشاغر بوفاة الدكتور محمود علم الدين، بأشرف الشبراوي أمين عام حزب الإصلاح والتنمية حتى يكتمل تشكيل مجلس الأمناء بالعدد المقرر وهو ٢١ عضوًا.

وناقش الحوار عددًا من القضايا التي لم تتم مناقشتها في المرحلة الأولى وجاري إعداد جدول أعمال عاجل لها وعلى رأسها تشريعات الحبس الاحتياطي.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني: ناقشنا كل إشكاليات القطاع
  • مجلس الأمناء يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالحوار الوطني
  • الحوار الوطني يوجه الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه البالغ بالحوار.. ويثمن تشكيل الحكومة الجديد
  • نجاد البرعي: يجب أن يكون هناك بدائل للحبس الاحتياطي مثل المنع من السفر
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم