شفق نيوز/ حذر رئيس مجلس إدارة اتحاد صناعة المياه في إيران، يوم الخميس، من أزمة مياه شرب خطيرة تضرب 18 مليون انسان.  

وقال رضا حاجي، إن بلاده تستخدم 94 % من احتياطيات الموارد المائية، مشيرا إلى أن أكثر من 18 مليون شخص سيواجهون أزمة في إمدادات مياه الشرب في 2056.

ولفت إلى أن إيران تستهلك جميع موارد المياه المتجددة، لكنها لا تكفي لسد احتياجات الإيرانيين، مشيرا إلى أنه يتم تعويض العجز من موارد المياه غير المتجددة، حسبما ذكرت وكالة "إيلنا" الإيرانية.

وأوضح حاجي أن إيران استنزفت نحو 30 في المئة من احتياطيات المياه غير المتجددة، مشيرا إلى أن ذلك يجعل إيران تتجاوز حد الإجهاد المائي بمراحل.

وشدد المسؤول الإيراني على أن أزمة المياه ستؤدي إلى فقدان نحو 1.3 مليون شخص لوظائفهم بحلول عام 2056.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ايران ازمة مياه إلى أن

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يحذر من خطر انجرار اليمن إلى صراع إقليمي معقد يفاقم أزمة الفقر والأمن الغذائي

حذّر البنك الدولي من خطر حقيقي لانجرار اليمن إلى صراع إقليمي معقد قد تؤدي تداعياته الاقتصادية إلى تفاقم أزمة الفقر والأمن الغذائي، في ظل التوتر بالمنطقة.

 

وقال البنك في تقرير حديث إن الاقتصاد اليمني انخفض بمقدار النصف خلال عشر سنوات، مشيرا إلى أن تكلفة الصراع باهظة للغاية، ومع ارتفاع التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط هناك خطر حقيقي من أن ينجر

 

وأشار إلى أن 90 بالمائة من الأسر في اليمن لا تستطيع تلبية احتياجاتها الأساسية، مؤكدا أن تخفيف حدة الفقر يتطلب عملية سياسية تنهي الحرب وتؤسس الأمن والاستقرار في اليمن، الذي يتفاقم وضعه الاقتصادي أكثر.

 

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة، حاجتها لنحو خمسة ملايين دولار بشكل عاجل، لإغاثة أكثر من عشرة آلاف أسرة متضررة من سيول الأمطار الأسبوع الماضي، في المحافظات الغربية لليمن.

 

وكان تقرير سابق للبنك الدولي صدر في أبريل الماضي أكد أن اليمن الذي يشهد حربا منذ عقد من الزمن "ربما يكون الأكثر فقراً" على مستوى العالم.

 

وحذر من أن التأثيرات طويلة المدى للصراع واسعة النطاق وكارثية، وأن الصراع في اليمن ضمن أكثر الصراعات تدميراً منذ نهاية الحرب الباردة، حيث أدى بالفعل إلى تراجع التنمية البشرية في اليمن لأكثر من 20 عامًا، وفقًا لقياس مؤشر التنمية البشرية.

 


مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي يحذر من نفاد وقت أسرى الاحتلال في حال فشل صفقة التبادل
  • مسؤول أمني إسرائيلي يحذر من نفاد وقت أسرى الاحتلال حال فشل صفقة التبادل
  • البنك الدولي يحذر من خطر انجرار اليمن إلى صراع إقليمي معقد يفاقم أزمة الفقر والأمن الغذائي
  • مسؤول إسرائيلي .. الأسرى في غزة يعانون حالات خطيرة، وقد لا يبقون على قيد الحياة
  • مياه سوهاج: إنشاء وتعلية 80 سورا لمحطات المياه والصرف بتكلفة 30 مليون جنيه
  • مايكروسوفت تكشف عن دور إيراني في الحرب الإلكترونية ضد أمريكا
  • نقاط خلافية تعرقل صفقة التبادل وسموتريش يحذر من مصيدة
  • مسؤول أميركي يحذر إيران من عواقب جسيمة.. وأوستن يهاتف غالانت
  • مسؤول امريكي : أي تصعيد إيراني يهدد الشرق الاوسط
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إنشاء وتعلية 80 سور لمحطات المياه والصرف الصحي بسوهاج