أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ارتفاع أعداد الزائرين الوافدين للعراق مع قرب الزيارة الأربعينية.

وذكرت الوزارة، في بيان “برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري تستمر اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عملها مع انتشار القطعات الامنية المكلفة بهذا الواجب في جميع المناطق والطرق التي يسلكها الزائرون نحو كربلاء المقدسة، وسط استنفار كامل للجهد الاستخباري والأمني والخدمي”.

وأضافت، أن “الجهات المعنية شرعت بإجراءاتها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع منافذ البلاد وهي ( المنذرية – زرباطية – الشيب – الشلامچة – سفوان – مندلي – كركوك – القائم – مطار بغداد – مطار النجف – مطار البصرة) وقد بلغت اعداد العجلات الوافدة (8101 ) عجلة، فيما بلغ أعداد الوافدين (349334) شخصاً، وبهذه فقد بلغ أعداد الوافدين منذ بداية مراسم الزيارة (2329400) وافداً”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

بفضل الهدفين اللذين سجلهما في فوز برشلونة الساحق على يونغ بويز في ملعب أولمبيك لويس كومبانيس 5-0، عادل روبرت ليفاندوفسكي ليونيل ميسي كأفضل لاعب من حيث متوسط الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بين جميع اللاعبين الذين سجلوا 50 هدفاً على الأقل.

يتصدر كل من المهاجم البولندي والنجم الأرجنتيني هذه الإحصائية بمتوسط 0.79 هدفاً في المباراة. ويليهما البرتغالي كريستيانو رونالدو (0.77)، والهولندي رود فان نيستلروي (0.77)، والفرنسي كريم بنزيما (0.59).

وبالإضافة إلى ذلك، يحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في دوري الأبطال بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وبفضل هدفيه ضد يونغ بويز، رفع المهاجم الكتالوني رصيده إلى 51 هدفاً منذ أن بلغ الثلاثين، ولا يتقدم عليه سوى كريستيانو رونالدو برصيد 68 هدفاً.

وعلى صعيد برشلونة، سجل اللاعب البولندي الدولي في 50 مباراة من أصل 105 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني.

وبحسب بيانات "بي سوكسر برو"، فإن خمسة لاعبين فقط يسبقوه في التسجيل في أكبر عدد من المباريات مع برشلونة بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وهؤلاء اللاعبون الخمسة هم، بالطبع، الأرجنتيني ليونيل ميسي (سجل في 110 مباريات بقميص برشلونة بعد الثلاثين)، والأوروغوياني لويس سواريز (75 مباراة)، والإسبانيان سيزار رودريغيز (59 مباراة)، وإنريكي كاسترو "كويني" (54 مباراة)، والمجري ساندور كوتشيس (52 مباراة).

مقالات مشابهة

  • إحصائية جديدة… كم يبلغ عدد سكان إيران؟
  • اليابان.. انفجار في مطار ميازاكي يتسبب بإلغاء جميع الرحلات الجوية
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة
  • بلدية صيدا اصدرت جداول إحصائية لحصيلة الدعم للنازحين
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • الداخلية توقف آمر القوة في العامرية بعد قصف مطار بغداد
  • بعد هجوم مطار بغداد .. الداخلية تودع آمر القوة الماسكة للمنطقة بالتوقيف
  • بلجيكا.. إضراب في مطاري شارلروا وبروكسل يلغي جميع الرحلات