يستهل جاليري مصر موسمه الفني الجديد بمعرض هام يضم أعمال نخبة من التشكيليين من مختلف الأجيال، ويأتي المعرض تحت عنوان "كما أنا" ويفتتح يوم الأحد 3 سبتمبر في تمام السابعة مساءا بحضور لفيف من الفنانين والجمهور.

ويضم المعرض المرتقب أعمالاً منتخبة للفنانين: من مصر عادل السيوى، علياء الجريدي، عصام معروف، هند عدنان، إبراهيم الدسوقي، إسلام عباده، إسلام زاهر، كمال الفقي، محمد عبلة، ريم أسامة، سعاد عبدالرسول، ومن خارج مصر كل من: بهرام حاجو (سوريا)، صلاح المر (السودان)، سيروان باران (العراق).



وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري: "المعرض يضم أعمالاً مميزة لمجموعة من أهم الفنانين التشكيليين المميزين من جيل الكبار وجيل الوسط وجيل الشباب، كما أنها تجمع مدارس وتيارات فنية مختلفة وتتنوع بمضامينها وأسلوب صياغتها، وتتيح للزائر أن يلمس تنوعاً في التجارب الفنية، وثراء في الأعمال الإبداعية وكأنها بانوراما فنية تزخر بمختلف الأشكال والمضامين والرؤى، وتتفاعل مع كل جديد ومبتكر".

وأضاف محمد طلعت: "العرض فرصة للمهتمين بالفن والإبداع كونه يزخر بتجارب فنية واتجاهات إبداعية عامرة بالتجدد والتطور والثراء، وتتميز بمواضيع وأساليب إبداعية عميقة ومتدفقة بالصيغ التشكيلية والدلالات المحملة بقوة حسية وتمتلك جميعها قوة تعبيرية خاصة وجمالية تعبر عن أسلوب كل فنان وتجربته".

ويستمر العرض حتى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣ بجاليري مصر (٤ أ ابن زنكي متفرع من شارع حسن صبري الزمالك، القاهرة)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كما أنا مختلف الأجيال

إقرأ أيضاً:

هاجر أحمد تكشف عن تعرضها لوعكة صحية

كشفت الفنانة هاجر أحمد عن تعرضها لوعكة صحية نقلت اثرها إلى احد المستشفيات، وذلك من خلال خاصية القصة القصيرة لحسابها الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


 

وظهرت هاجر احمد في الصور اثناء تواجدها في  المستشفى ووضعها على جهاز بخار للتنفس.


 

أحدث أعمال هاجر أحمد

ويعرض حاليًا لهاجر احمد فى دور العرض السينمائية فيلم "أهل الكهف".

تفاصيل فيلم أهل الكهف 

 

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.


 


يأتي فيلم «أهل الكهف» ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.


أحداث فيلم أهل الكهف
 


تدور أحداثه في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أحدث أعمال هاجر أحمد

وشاركت هاجر احمد في الموسم الرمضاني 2024 بمسلسل المعلم بطولة النجم مصطفى شعبان.

أبطال مسلسل المعلم

 

المسلسل بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

مقالات مشابهة

  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • مران المنتخب الأوليمبي.. انتظام 20 لاعبا والنني وزيزو ينضمان الأحد
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • هاجر أحمد تكشف عن تعرضها لوعكة صحية
  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية