قتل 63 شخصا وأصيب العشرات، في حريق اندلع في مبنى مكون من 5 طوابق، وسط مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، في وقت مبكر من صباح الخميس، وفقًا لوكالة فرانس برس.

وذكرت هيئة الإذاعة العامة في جنب أفريقيا، أن خدمات الطوارئ "استجابت بشكل فوري"، حيث  عمل رجال الإطفاء على إخماد الحريق.

وقال المتحدث باسم خدمات الطوارئ في المدينة، روبرت مولودزي، إن العديد من الأشخاص يعالجون في مكان الحادث، في حين جرى نقل بعضهم إلى مرافق الرعاية الصحية، وفقًا لبيان على منصة "إكس" (تويتر سابقًا).

#JoburgUpdates Firefighters , @CityofJoburgEMS are currently attending to a building on fire in the Joburg CBD corner Delvers and Alberts street .Ten people confirmed dead and multiple patients treated on scene transported to various health care facilities for further medical… pic.twitter.com/OZTrajIbAq

— City of Joburg (@CityofJoburgZA) August 31, 2023

ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق،  بحسب هيئة الإذاعة العامة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مياه الإسكندرية: خطوات استباقية لضمان استدامة خدمات المياه في أوقات الطوارئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حرص الشركة على تحسين وتطوير منظومة خدمة العملاء والخطوط الساخنة باعتبارها الخطوط الأمامية فى التواصل مع المواطنين،  وبما يضمن تقديم خدمات متميزة ومستدامة وتحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للشركة القابضة ورؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بتحديث وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل كافة المناطق، مع التركيز على الاستجابة السريعة لشكاوى واستفسارات المواطنين، بما يعزز ثقتهم في منظومة المياه والصرف الصحي.

وفى هذا السياق، أكد المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن الشركة دأبت على تطوير مراكز خدمة العملاء المتنقلة، لتكون بديلا وافيا يقدم كافة الخدمات التى يحتاجها المواطن السكندري، والتي ساهمت بشكل كبير في استدامة تقديم الخدمات حتى في أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار جابر، إلى أنه تم وضع خطة لانتشار مراكز خدمة العملاء المتنقلة بنطاق محافظة الإسكندرية تتزامن مع الجدول الزمني المعلن بانقطاع خدمة الكهرباء عن تلك المناطق، بما يضمن استدامة تقديم خدمات مياه الشرب عبر المراكز المتنقلة دون توقف.

وأضاف أن الشركة أيضًا قامت بزيادة ساعات العمل داخل مراكز خدمة العملاء الثابتة على مستوى المحافظة، لتمتد حتى الساعة 8 مساءً، بما ساهم في تقديم الخدمات لكافة المواطنين ومراعاة موعد عودة الموظفين من عملهم، وذلك تسهيلاً من الشركة على المواطنين ومنعا لحدوث أي تكدس داخل المركز.

جدير بالذكر أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قد حصلت مراكز خدمة العملاء بها على مراكز متقدمة ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية، فى مسابقة التميز الداخلي للشركة القابضة، كما حصل الخط الساخن على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، بما يعكس حرص الشركة على تقديم خدمة متميزة للمواطنين.

IMG-20240709-WA0021 IMG-20240709-WA0020 IMG-20240709-WA0019 IMG-20240709-WA0018 IMG-20240709-WA0017 IMG-20240709-WA0016 IMG-20240709-WA0015

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حريق هائل في محل أحذية بشارع البورصة أكبر الأحياء التجارية بطنطا
  • الإمارات.. اعتماد تقليص زمن استجابة خدمات الطوارئ 40%
  • مياه الإسكندرية: خطوات استباقية لضمان استدامة خدمات المياه في أوقات الطوارئ
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في حوش دون إصابات بدار السلام
  • مباحث الضرائب: ضبط 416 قضية خلال يوم
  • اندلاع حريق هائل داخل مول تجاري بحي الجامعة بالمنصورة
  • بسبب ماس كهربائي.. حريق هائل يلتهم معرضي ملابس بالمنصورة
  • متحدث «سلمان الإغاثي»: تبرعات حملة إغاثة غزة تحولت عبر 54 طائرة و8 بواخر إلى داخل القطاع
  • مقتل 89 مهاجر على الأقل بعد غرق قارب قبالة سواحل غرب أفريقيا
  • فيديو يوثق لحظة تسبب «كلب» في كارثة.. استغل نوم الأمريكيين