عقد اللواء علي الشرابي اجتماع  اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمدينة الأقصر، وذلك بحضور مدير الوحدة العامة نجوي إبراهيم، ومديري ادارات الصحة والتضامن الاجتماعي والتعليم والشباب والرياضة، كما حضر الاجتماع رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وممثلي المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية.


وتناول الاجتماع مناقشة خطة الإنجاز الشهرية ومهام اللجنة سواء من ناحية الرصد حيث تناول أعضاء اللجنة أهم القضايا الحالية التي تتضمنها خطة الإنجاز الشهرية من عقد الندوات والتي تهدف إلي رفع الوعي بمثل هذه القضايا حيث تناول الاجتماع التفكك الأسري وتأثيره علي التسرب من التعليم والحالة الاجتماعية للأسر ومدي تأثيرها علي عمالة الأطفال.


وتم مناقشة صياغة خطة شهرية لعلاج هذه المشكلات للقضاء على أسبابها كما تناول الحضور اهم البلاغات الواردة من خط نجدة الطفل والتي يتم متابعتها بشكل عاجل. 


وفي هذا السياق،  أكدت رشا شعبان مدير الوحدة الفرعية لحماية الطفل بمدينة الأقصر أن الوحدة بصدد عقد عدة ندوات تهدف لرفع الوعي لدي  للأسر بأهم الموضوعات التي تواجه الطفل بشكل عام وكيفية التعامل معها بشكل يغير من سلوكيات الطفل بطريقة إيجابية وفعالة لضمان نشأة سليمة للطفل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر حماية الطفل مدينة الأقصر محافظة الأقصر التضامن الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يناقش إيواء أسر منتسبي حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 9:37 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، أمس الجمعة، اجتماعاً طارئاً لمناقشة آلية إيواء النازحين اللبنانيين.وذكر بيان للمحافظة ، أن “الاجتماع يأتي وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إذ شهد حضور رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد والنائب الأول الإداري والنائب الفني والمعاون الفني ومديري (البلديات، الماء، المجاري، الهندسة، الطرق والجسور، ومدير مكتب المحافظ والتخطيط العام، قسم شؤون المواطنين)”.وأضاف، البيان إن “هذا الاجتماع يعد تحضيرا لعقد اجتماع آخر موسع بحضور الجهات ذات العلاقة”، مبينا، أن “الاجتماع بغرفة العمليات في المحافظة تضمن بحث آلية استقبال وتفويج وإيواء النازحين من الشعب اللبناني الشقيق، بالإضافة إلى الاستعدادات للتعامل مع المستجدات والمتغيرات المختلفة”.

مقالات مشابهة

  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة
  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة -عاجل
  • مجلس بغداد يناقش إيواء أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • لقاء تشاوري بمأرب يناقش دور المدافعين في حماية وتعزيز حقوق الانسان
  • الحكومة تمدد صرف المساعدات المالية للأسر المتضررة من الزلزال بـ2500 درهم شهريًا لمدة 5 أشهر
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تعلن تمديد صرف المساعدات المادية للأسر المتضررة من زلزال الحوز لمدة 5 أشهر
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية