نفذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الأسبوعين الماضيين، جولات رقابية استهدفت 478 مبنى قيد الإنشاء في مدينة الظهران؛ والتي نتج عنها رصد 75 مخالفة للاشتراطات البلدية والصحية.

وقالت الأمانة إن الجولات الرقابية تأتي للحد من التشوهات البصرية، وتحسين المشهد الحضري، والحفاظ على المنظر العام للمدينة، مبينة أن المخالفات التي تم رصدها تمثلت في عدم وجود حاويات، وتدني مستوى النظافة العامة، وعدم نظافة الموقع أثناء العمل وبعد الانتهاء، إضافة إلى تخزين مواد البناء على الأرصفة والطرقات.


وأكدت أمانة الشرقية على استمرار ومواصلة جولاتها الرقابية على المباني تحت الإنشاء؛ لتوعية الملاك والمقاولين بضرورة الالتزام بالاشتراطات والأنظمة البلدية، لتفادي الوقوع في المخالفة، مشيرةً إلى أنه سيتم تطبيق كافة اللوائح والتعليمات بحق المخالفين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية جولات رقابية

إقرأ أيضاً:

التخطيط: مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الأحد، موعد انتهاء عملية الترقيم والحصر الخاصة بالتعداد السكاني، فيما أشارت الى أن مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العمل الميداني بدأ بعملية الترقيم والحصر مطلع الشهر الجاري، وسيستمر حتى نهاية الشهر المقبل".

وأضاف، أن "مرحلة الترقيم والحصر تعد المرحلة الرئيسة، والمرحلة ما قبل الأخيرة التي تسبق التعداد الآلي للسكان"، مشيرا الى أنه "سيتم خلال هذه العملية تكوين بيانات مهمة تتعلق بأعداد المباني والمساكن والمنشآت بمختلف أصنافها والأسر وعدد أفرادها".

وأكد الهنداوي، أن "عدد الباحثين الذين سيقومون بمهمة الترقيم والحصر يبلغ 30 ألف باحث ميداني، يتولون هذه المهمة في جميع المحافظات"، لافتا الى أنه "سيتم تدريب 80 ألفاً آخرين منتصف شهر تشرين الأول المقبل، ليصبح العدد الكلي 120 ألف باحث ميداني سيقومون بتنفيذ التعداد يومي 20 و21 من شهر تشرين الثاني المقبل".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • التخطيط: مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • مردة: مددنا فترة قبول المترشحين لانتخابات المجالس البلدية إلى السبت المقبل